اتصل بنا ارسل خبرا
السعود للنواب : أوقفوا مسلسل الدغري

 

 

big3--5025

 


أخبار الأردن-

 

شدد النائب يحيى السعود كلمته أن عدد من النواب طالبوه بتخفيف حدة كلمته فبدأ بعدم وجود سلام بينه وبين الحكومة مترحما عليها مؤكدا أن الدولة الاردنية تحالفت مع من يضعون الأقنعة وليس مع المواطن الاردني البسيط.

وتساءل موجها كلمته للرئيس حول تباكيه على وصفي التل ممثلا أو صادقا مبرزا خصائل وصفي التل مؤكدا أنه لم يأتي رئيس بعده ، وهمز الى رئيس الوزراء مشبهه "بالدغري" مؤكدا أن لهذا الوطن أهل وعزوة.

وبرر غضبه من الحكومة بان الرئيس يختبىء وراء الملك وأنه قد "تسول" الثقة من النواب عبر مكالمات هاتفية معهم ، وأكد أن الثقة بهذه الحكومة تمثل ثقة بمرحلة متخبطة والجرب لا يجرب واتهم الرئيس بالجهوي والمناطقي.

 

ووجه السعود اتهامات الى الهيئة المستقلة للانتخابات بأنها عملت على تشويه صورة الناس ووصف رئيسها بالجاسوسية "لان أي ممثل ووسيط دولي أبرز خصاله الجاسوسية" واستشهد بأن الانتخابات كانت مسخرة مسخرة مسخرة خاصة كيف ضحك الناس على فوز عبلة ثم عنتر ثم عبله ، واستشهد بوثائق ويكيليكس التي أثارت عن وزير الاعلام تعامله مع السفارة الامريكية ، وأن وزير الثقافة طبيب ابر صينية الخاص بالرئيس، وعلاقة النسب مع وزيرة التنمية الاجتماعية وبالتالي فان الوطن يخضع للرئيس ومزاجه وليس لمصلحة أبناءه.

 

وأكد أن الرئيس ناقض نفسه بالمعارضة الشرسة سابقا ووضعه الحالي وراهن الرئيس بالحصول على الثقة دون أي اسناد من جهات أخرى.

وقال بأن الحكومة ولدت بمؤامرة بين الرئيس ورئيس الديوان الملكي بايهام الناس بأنها قرار اختيار للمجلس وطالب أعضاء المجلس بايقاف "مسلسل الدغري" .

وحيا السعود الأجهزة الأمنية مطالبا بتحسين أحوال أفرادهم ، وطالب القضاة أن يكونوا على قدر من المسؤولية بعدم اتباع أهواء السلطة التنفيذية .

وأكد السعود بضرورة دعم القضية الفلسطينية وطالب بحقوق مدنية لأبناء قطاع غزة المقيمين في الاردن.

 

واختتم السعود كلامه حاجبا الثقة مطالبا النواب باتخاذ نفس القرار.