اتصل بنا ارسل خبرا
النواب يجمعون على طرد السفير الاسرائيلي

 

 

00005 copy copy

 

 

اخبار الاردن -

صوت مجلس النواب بالإجماع على الطلب من الحكومة طرد السفير الاسرائيلي، واصدار بيانتعده لجنة الشؤون العربية والدولية النيابية.

 

وصوتوا خلال جلستهم اليوم الاربعاء على استدعاء السفير الأردني وليد عبيدات من تل ابيب.

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن ما تقوم به القوات الاسرائيلية والمستوطنون الاسرائيليون من هجمة مكررة وبوتيرة متزايدة على المسجد الاقصى مخطط له، وينذر بنوايا شريرة.

 

واشار الى ان مجلس الوزراء تدارس صباح اليوم الأربعاء ما قام به الاسرائيليون، ليصار الى ابلاغ سفير الاردن في تل ابيب وليد عبيدات للاحتجاج لدى الحكومة الاسرائيلية،كإجراء اولي، ثم اللجوءالى مجلس الامن في حال تطور الموضوع.

 

وقال النسور ان الاحتلال يمنع المصلين المسلمين من دخول المسجد ذكورا واناثا،ممن تقل اعمارهم عن 50 عاما فيما أدخل، 194 متطرفا اسرائيليا من باب المغاربة بحضور الشرطة الإسرائيلة وكأن ساحة المسجد الأقصى ثكنة عسكرية.

 

واطلع النسور النواب خلال ردهم على الإجراءات الإسرائيلية،على أخر المستجدات التي وصلته خلال الجلسة وصحح النسور معلومة هي ان المعتقل هو محمد حسين وليس عكرمة صبري مفتي القدس ،وحسين هو خطيب المسجد الأقصى.

 

من جانبهم رفض النواب الإكتفاء بقرار الحكومة.

 

وطالب نواب بإعادة النظر بقانون معاهدة وادي عربة، وطالبت مذكرة تبناها النائب مصطفى ياغي ووقع عليها 25 نائبا بتقديم مقترح بتعديل قانون الاتفاقية.

 

وأشار الموقعون إلى أن اسباب المذكرة هو الانتهاكات الاسرائيلية، ورفض الشعب الأردني لها.

 

من جهة اخرى طالب نواب بالإفراج عن الدقامسة.