اتصل بنا ارسل خبرا
الحمارنه يحشد لالغاء المطبوعات والنشر

 

 

 MG 4918

 

 

أخبار الأردن- يحشد النائب مصطفى الحمارنة منسق عام (مجموعة المبادرة) النيابية لمقترح سيتقدم به مع زملائه في المجموعة لمشروع قانون يلغي قانون المطبوعات والنشر .

 

ويأتي هذا المقترح متقدماً على ما يتم طرحه في هذه المرحلة عقب حجب المواقع الالكترونية غير المرخصة ، اذ يطالب البعض بتعديل قانون المطبوعات والنشر بينما (مجموعة المبادرة) تسعى لالغاء القانون من أساسه.

 

يقول النائب مصطفى الحمارنة في تعقيبه على المبادرة " يجب أن لا يكون مثل هذا القانون (المطبوعات) في بلد ديمقراطي: ، مبيناً حول الآلية التي يمكن اتباعها في التعامل مع المواقع الالكترونية ، وقال "يسجلون عن طريق وزارة الصناعة والتجارة".

 

يتابع في حديثه لـ عمون " تسجل المواقع كأي منشأة اقتصادية على أن تلتزم بالأنظمة والتعليمات والقوانين الناظمة للحياة المدنية في المملكة ، بحيث تدفع هذه المواقع الضريبة المترتبة عليها وتخضع لقانون العمل والعمال وتوفّر الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي للعاملين فيها.

 

وحول أي تجاوز من قبل تلك المواقع يطبق عليها قانون العقوبات الاردني الذي عالجت نصوصه كافة القضايا التي ممكن أن تنتج عن نشر الاخبار والمعلومات على تلك المواقع.

 

وكانت المجموعة النيابية المكونة من 12 نائباً والمحسوبين على التيار التقدمي في البرلمان طرحت عدة مواضيع في المجلس ، كان آخرها تقديم مقترحات من أجل الموازنة العامة ، عرضها الحمارنة نفسه خلال مداولات النواب على الموازنة وقد علق عليها وزير المالية امية طوقان في رده على مداخلات النواب.

 

لكن حمارنة لم يصوت لصالح قانون الموازنة العامة المؤقت بعد تجنب رئيس الحكومة عبد الله النسور الاخذ بما ورد في مقترحات المبادرة النيابية.