اتصل بنا ارسل خبرا
الاعلان عن تشكيل ائتلاف نيابي بين كتلتين يجمع 40 نائبا

 

 

noab 1115

 

أخبار الأردن- في تطور لافت على أكثر من صعيد أبرزها انتخابات رئاسة مجلس النواب والمكتب الدائم التي ستجري في الثالث من الشهر المقبل أعلنت كتلتا النهضة (23 نائب) والتجمع الديمقراطي (17 نائب) عن تشكيل ائتلاف سياسي فيما بينهما مكون من نواب الكتلتين الذي يبلغ عددهم (40 نائب).

 

ويبلغ عدد الكتل النيابية في مجلس النواب تسع كتل وهي النهضة، التجمع الديمقراطي، ووطن(19 نائب)، العمل الوطني (19 نائب)، الوسط الاسلامي (17 نائب)، الاتحاد الوطني (15 نائبا)، المستقبل (8 نواب)، الوفاق (15 نائبا )، والنهج الجديد (4 نواب).

 

واعلن عن قيام الائتلاف النيابي الجديد بعد اجتماع عقد اليوم في قاعة الصور بمجلس النواب ضم نواب الكتلتين، ورغم ان الائتلاف لم يعلن عن دعم احد المرشحين للرئاسة او تسمية مرشح من قبله للموقع، الا ان نواب من الكتلتين لم يستبعدا القيام بتلك الخطوة في وقت لاحق.

 

وفي هذا الصدد قال النائب خميس عطية ان الائتلاف بين الكتلتين "سياسي سيكون له برنامج عمل لدور مجلس النواب في المرحلة المقبلة"، لافتا انه تم تشكيل لجنة مكونة من 12 نائبا للحوار مع الكتل والنواب المستقلين حول انتخابات رئاسة مجلس النواب والمكتب الدائم .

 

من جانب آخر ارتفع خلال اليومين الماضيين عدد النواب الراغبين بالترشح لموقع رئاسة مجلس النواب الى 7 مرشحين بعد ان اعلن النائب عبد الهادي المحارمة عن رغبته في خوض انتاخابات الرئاسة.

 

ويضاف المحارمة للمرشحين اخرين للموقع وهم الرئيس الحالي لمجلس النواب سعد سعد هايل السرور ورئيس مجلس النواب السابق عبد الكريم الدغمي، ومرشح كتلة وطن (19 نائبا ) عاطف الطراونة ورئيس كتلة الوسط الاسلامي (17 نائبا ) مصطفى العماوي، ومرشح كتلة النهضة (23 نائبا ) عساف الشوبكي، وعضو كتلة المستقبل 8 نواب نصار القيسي.