اتصل بنا ارسل خبرا
كتلة اصلاح تنطلق من منزل رقيبات

 

imgid1-44512

 

أخبار الأردن-

 

عقد نواب بالغ عددهم 17 نائباً اجتماعا في منزل النائب أحمد رقيبات للإعلان عن الكتلة التي جاءت بعد قرءاة المشهد في عام من الحراك النيابي واداء الحكومة وقراءة مواطن الضعف والقوة في اداء المجلس النيابي الحالي .

وفي التفاصيل فقد افاد المصدر بان الأساس الذي اجتمع عليه اعضاء الكتلة هو وضع ميثاق يحكم عملها ويجسد مبادئها بما يحقق رؤية جلالة الملك التي جاءت في الأوراق النقاشية الثلاث وتتضمنت رؤية جلالته في انشاء كتلة برلمانية قادرة على قيادة مرحلة التغيير والإصلاح وبما يؤسس الى استعادة ثقة الاردنيين في اداء المؤسسة التشريعية .

وتنطلق مبادئ الكتلة من الثوابت الوطنية وترنو الى تعزيز مفاهيم الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي مما يحقق اهدافها في الوصول إلى تطبيق العدالة الاجتماعية وتكافىء الفرص و ترسيخ معاني الوحدة الوطنية القائمة في مجتمع المواطنة .

وتوقع المصدر انضمام عدد من النواب الى الكتلة خلال الايام القادمة بعد الاعلان عن برنامجها الذي يتضمن الالتزام في النظام الاساسي للكتلة .

وعلمت عمون أن الكتلة ستجتمع خلال اليومين المقبلين لبحث قضية الانضمام الى أي من الائتلافات المشكلة برلمانياً او اختيار طريق ثالث.

 

وتضم كتلة الإصلاح :

 

- 1 مجحم الصقور

- 2 حازم قشوع

- 3 محمود الخرابشة

- 4 أحمد الصفدي

- 5 نضال الحياري

- 6 الدكتور محمد الزبون

- 7 الدكتور أحمد رقيبات

- 8 رائد الكوز

- 9 معتز أبو رمان

- 10 نصار القيسي

- 11 ضرار الداوود

- 12 شادي العدوان

- 13 حسني الشياب

- 14 كمال الزغول

- 15 مفلح الخزاعلة

- 16 فواز الزعبي

- 17 محمد العلاقمة