اتصل بنا ارسل خبرا
كتلة النهضة والتجمع الديمقراطي ترشح الشوبكي لرئاسة النواب

 

 

 


2291811 copy

 

 

اخبار الاردن - اعلن ائتلاف ال 40 نائبا المكون من كتلتي النهضة والتجمع الديمقراطي ترشيح النائب عساف الشوبكي لرئاسة مجلس النواب.


وقال عضو لجنة ائتلاف كتلتي النهضة والتجمع النائب محمد السعودي ان ائتلاف ال40 عقد اجتماعا امس في مجلس النواب توافق فيه على ترشيح النائب عساف الشوبكي لموقع رئاسة مجلس النواب اثر قيام النائب عدنان السواعير العجارمة بالتنازل عن ترشيحه لصالح الشوبكي، حفاظا على وحدة الائتلاف.


اما على صعيد ائتلاف ال 58 نائبا الذي كان تشكل من كتل وطن والعمل الوطني والوسط الاسلامي فانه شهد خلافات ادت الى اعلان كتلة العمل الوطني تجميد عضويتها من الائتلاف الى ما بعد انتخابات رئاسة مجلس النواب وفق مصادر مطلعة في كتلة العمل الوطني.


واعلن امس عن تشكيل كتلة جديدة باسم الاصلاح تضم 17 نائبا، وستعقد الكتلة اجتماعا في وقت لاحق لاختيار اسم رئيسها ومقررها ونائب الرئيس.


كما قدم النائب عبد المجيد الاقطش استقالته من كتلة حزب الاتحاد الوطني ومن عضوية الحزب الذي كان ضمن قائمته في الانتخابات النيابية.


الى ذلك أعلن رئيس لجنة السياحة النيابية نائب لواء البترا عدنان الفرجات، انفصاله عن كتلة الوسط الإسلامي وانضمامه إلى كتلة الاتحاد النيابية.


وانتخبت كتلة التوافق الوطني (15 نائبا) في اجتماع عقدته امس النائب ميرزا بولاد رئيسا للكتلة، والنائب رولا الحروب نائبا للرئيس، كما اختارت الكتلة في اجتماع عقدته النائب هايل الدعجة ناطقا اعلاميا وفيصل الأعور مقررا للكتلة، وشكلت مكتبا تنفيذيا يضم عددا من أعضاء الكتلة.