اتصل بنا ارسل خبرا
الوسط الاسلامي تسحب العماوي وتدعم الطراونة لرئاسة النواب

 

34999999999999-9-9-9-45

 

أخبار الأردن-

 

اعلنت كتلة حزب الوسط الاسلامي «19 نائبا» دعمها لمرشح كتلة وطن لرئاسة مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة .

وقررت الكتلة امس سحب مرشحها لرئاسة مجلس النواب مصطفى العماوي لصالح المهندس الطراونة .

وقال رئيس كتلة الوسط الاسلامي مصطفى العماوي ان الكتلة قررت دعم الطراونة ليكون مرشح ائتلاف كتلتي وطن والوسط الاسلامي.

وقالت الكتلة في بيان اصدرته امس « ان الكتلة قررت سحب مرشحها لرئاسة مجلس النواب الدكتور مصطفى العماوي من منطلق الحرص على العمل الكتلوي الجماعي من خلال التمسك بالائتلاف النيابي الذي اعلن مع كتلة وطن الينابية « .

وشهد مجلس النواب امس اتصالات بين مرشحي الرئاسة والكتل النيابية بهدف حشد التأييد والدعم والتفاهم على تركيبة المكتب الدائم واللجان الدائمة للمجلس .

وواصل رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور « المرشح للرئاسة « اتصالاته مع اعضاء مجلس النواب والكتل بهدف الحوار حول رئاسة المجلس ودورها في المرحلة المقبلة ، كما واصل المرشح لرئاسة المجلس عبدالكريم الدغمي اتصالاته مع اعضاء مجلس النواب والكتل النيابية ,بهدف الحوار حول انتخابات الرئاسة .

ويسعى مرشحو الرئاسة الى تكثيف حواراتهم خلال الايام القليلة المقبلة التي تسبق موعد افتتاح الدورة العادية لمجلس الامة يوم الاحد المقبل .

ويشار الى ان كتلتي النهضة والتجمع الديمقراطي قررتا ترشيح النائب عساف الشوبكي لرئاسة مجلس النواب .

وقالت مصادر في الكتلتين ان ائتلاف النهضة والتجمع الديمقراطي منفتح على الحوار مع الكتل الاخرى فيما يخص انتخابات رئاسة مجلس النواب .

كما اعلن النائبان نصار القيسي وعبد الهادي المحارمة ترشيحهما لرئاسة المجلس .

واشارت مصادر نيابية ان كتلة التوافق الوطني ستلتقي اليوم مع ممثلي ائتلاف النهضة والتجمع بهدف امكانية تشكيل ائتلاف من الكتل الثلاث .

وتؤشر خارطة الكتل النيابية الى ان كتلتي العمل الوطني والاصلاح ما زالتا لم تعلن رسميا ككتل عن دعم اي مرشح لرئاسة مجلس النواب ، كما ان عدد النواب المستقلين له تأثير في انتخابات الرئاسة خاصة وان مرشحي الرئاسة يتنافسون على الحصول على دعم الكتل والنواب المستقلين او الكتل التي لغاية امس لم توفق اوضاعها حسب النظام الداخلي الذي يشترط ان لا يقل عدد الكتلة عن 15 نائبا .

*الراي