اتصل بنا ارسل خبرا
استهجان نيابي حول قانون الضمان ..!؟

 

 

u999999 copy

 

 

 

 

اخبار الاردن- لانا البدرية - استهجن عدد من اعضاء مجلس النواب مجريات الجلسة المشتركة بين الاعيان والنواب ظهر اليوم الاربعاء برئاسة دولة رئيس الاعيان عبد الرؤوف الروابدة حول قانون الضمان الاجتماعي بحضور 56 من اعضاء مجلس الاعيان و100 من اعضاء مجلس النواب.

 

وراى الاغلبية النيابية بان رفض مجلس الامة بربط الرواتب التقاعدية المبكرة بالتضخم وعدم ربط الرواتب التقاعدية المبكرة التي لم تزد عن 500 دينار هو امر غير صائب ودمار للشعب الاردني.

 

حيث بينت النائب نجاح العزة ان ما حدث في الجلسة المشتركة لفوضى وان القانون الذي تم الموافقة عليه هو بحد ذاته قانون جائر وان موافقة اغلبية اعضاء مجلس النواب على القانون  لعدم اعادة القانون للجنة العمل النيابية والعمل على دراسته من جديد واعطاءه وقت قد يصل لسنه للبحث بنصوص مواد القانون.

 

 

واستهجنت العزة حول اضاعة رئيس دولة مجلس الاعيان عبد الرؤوف الروابدة  للوقت بين مناقشة القانون و التصويت عليه .

 

واشارت النائب نعايم العجارمة ان هذا القانون دمار لشعب الاردني وليس من مصلحة المواطن الاردني  وبينت ان هناك كولسات ومؤامرات حول قانون الضمان الاجتماعي.

 

وتأسفت النائب ردينة العطي بماحدث اليوم في الجلسة المشتركة بين الاعيان والنواب حول قانون الضمان الاجتماعي وقالت ان هناك تخبط في تطبيق النظام الداخلي حول المادة 89 و91 وقد طالبنا بتأجيل الجلسة احتجاجا على آلية التصويت في ظل عتمة الليل لكن لم نوفق بذلك.

 


من جانب آخر قالت النائب هند الفايز ان ما حدث في الجلسة المشتركة لفوضى وخاصة آلية التصويت في البند الاول من القانون.

 

واضافت الفايز انني لست مقتنعة حول الاعلان بحضور  194عضو  من الاعيان والنواب بحيث قد وصل حضور 56 عضو من الاعيان و100 عضو من النواب

وتساءلت الفايز من اين جاءوا ب38 عضو.

 

وقد عملنا على ان يكون قانون الضمان الاجتماعي بان يخدم صندوق الضمان والمواطن معا  ولكن مجريات الجلسة صبت لصالح صندوق الضمان وليس لصالح المواطن وان 70% من المواطنين سوف يتاثرون من نتيجة هذا القرار.

 

ونوهت الفايز ان هذه المعركة قد خسرناها امام قرار الاعيان وعلى ضوء ذلك انسحب عدد من اعضاء مجلس النواب من الجلسة المشتركة لعدم موافقتهم على تلك القرارات.