اتصل بنا ارسل خبرا
الحروب : مجلس النواب بيت الشعب الاردني

 

 

vxxxx

 

 

 

اخبار الاردن-  انتقدت رئيسة لجنة الحريات وحقوق الانسان النيابية الدكتورة رلى الحروب منع دخول صحافيين لمجلس النواب لتغطية جلسة الأحد المسائية.

 

وكان المستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب الحاكم بأمر الله عطاالله الحنيطي قد منع الصحفيين من دخول المجلس

 

وقالت الحروب تعقيباً على ذلك إن مجلس النواب ملك للشعب، ولا يجوز منع أي مواطن أو صحافي من دخوله'.

 

وأضافت: 'مجلس النواب بيت الشعب الأردني، ومن حق الشعب سواء كان صحافياً أو مواطناً عادياً معرفة ما يدور داخله'.

 

وتساءلت الحروب مستهجنة قرار الحنيطي: 'إن كان المواطن العادي لا يمنع من دخول مجلس النواب، فكيف يتم منع صحافيين يريدون القيام بواجبهم لنقل المعلومة للمواطنين'.

 

وكشفت الحروب أسباب منع دخول بعض الصحافيين الى المجلس  حيث نقلت عن  الحنيطي: ' أن ثمة قرار بمنع دخول أي صحافي ليس عضواً في نقابة الصحافيين لمجلس النواب'.

 

وعلقت الحروب على هذا القرار قائلة: 'نحن مع التنظيم دائماً وأبداً، ولكن نحن أيضاً مع حرية الاعلام والتي تشمل أن من حق كل من يعمل في أي وسيلة إعلامية أن يحصل على المعلومة، ولا يجوز ولا بأي حال من الأحوال منع الصحافيين من تأدية واجبهم وحرمانهم من حقهم في الحصول على المعلومة تحت أي ذريعة'.

 

وقالت الحروب إن 'القوانين تمنع انتساب عدد كبير من الصحافيين للنقابة، وأن أكثر من ثلثي الصحافيين في الأردن ليسوا منتسبين للنقابة، وهذا لا يعني أن يتم حرمانهم من حقهم في الحصول على المعلومة كونهم غير منتسبين لنقابة الصحافيين لأن قرار الانتساب ليس قرارهم بالأصل'.

 

وأشارت الى أنه يجب اصلاح الخلل التشريعي في البداية واعادة النظر بقانون الانتساب لعضوية نقابة الصحافيين قبل الدخول في أمور تنظيمية غير مبنية على أساس صحيح.