اتصل بنا ارسل خبرا
النائب السواعير يوجه اسئلة ناريه لوزير العمل

 

 

n999999

 

اخبار الاردن- وجه النائب المهندس عدنان السواعير عدة اسئلة لوزير العمل تتمحور حول المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وصندوقها الاستثماري ومديرها العام والمؤسسات التي للضمان فيها استثمارات تتجاوز عشرة ملايين دينار.


وتساءل النائب السواعير عن حجم موجودات صندوق الاستثمار لنهاية العام 2013 وكيفية توزيع الاستثمارات ومعدل نمو الأموال في مختلف المحافظ الاستثمارية منذ العام 2003 لغاية الان وعن مبلغ المصروفات الإدارية في الوحدة الاستثمارية ووحدة التأمينات منذ عام 2010 ولغاية نهاية عام 2013 .


وطلب تزويده بجدول يبين الدخل الشهري لمؤسسة الضمان الاجتماعي من مختلف الصناديق منذ كانون الثاني لعام 2010 ولغاية اليوم.


كما تساءل السواعير عن راتب مدير عام الضمان الاجتماعي وما هي البدلات التي يتقاضاها وما مجموع ما تقاضاه منذ توليه المنصب ولغاية اليوم من رواتب وبدلات وما هو المبلغ الذي حصل عليه المدير الحالي جراء إعادة هيكلة المؤسسة وما هي المجالس داخل مؤسسة الضمان التي يكون مدير عام مؤسسة الضمان عضوا أو رئيسا لها وكم يتقاضى وتلك المؤسسات او البنوك التي يكون المدير عضوا فيها لحساب المؤسسة وكم يتقاضى.


وتساءل النائب المهندس السواعير عن المؤسسات والبنوك التي تمتلك فيها مؤسسة الضمان الاجتماعي استثمارات أكثر من 10 ملايين دينار والأعضاء والمندوبين للمؤسسة فيها وكم يتقاضون طالبا تزويده بأسمائهم منذ العام 2010 ولغاية اليوم وماتقاضاه كل منهم.


كما تساءل عن المؤسسات والبنوك التي تساهم بها مؤسسة الضمان الاجتماعي وتشارك المؤسسة بعضوية مجالس إدارتها ومن يمثل المؤسسة فيها وكيف تمت تسميتهم وما هي آلية تنسيبهم وما هي الجهات التي يمثلوها؟