اتصل بنا ارسل خبرا
المسلماني للحكومة: ارحمونا من قراراتكم العشوائية

 

 

klhfd copy

 

 

 

اخبار الاردن-

قال النائب امجد المسلماني رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب بان الاف المطاعم والمقاهى في الاردن ستواجه شبح الإغلاق والإفلاس بعد قرار الحكومة منع تدخين الاراجيل بشكل نهائي.

وقال بإن نسبة كبيرة من مدخول المطاعم والمقاهي في الاردن تعتمد على تدخين الارجيلة، مشير إلى ان الخسائر ستكون كبيرة جدا جراء هذا القرار.

وأوضح المسلماني أن 'القرار نزل كالصاعقة على اصحاب المطاعم والمقاهي وتوقع أن يكون حجم الأضرار الناجمة عن هذا القرار على أصحاب المطاعم كبيرة فضلاً عن الاستغناء عن الموظفين وضياع الفرص والامكانيات لتوظيف الشباب وزيادة نسبة البطالة.

وتحدث المسلماني عن الظروف التي تمر بها المنطقة والاردن تحديدا اللذي يعاني كل الصعاب نتيجة الغلاء الفاحش والضرائب المفروضة على المواطن، وضربتين على الراس بتوجع والضربة الثانية بان الامانة ستقوم بفرض رسوم اضافية على المطاعم والمقاهي السياحية على كل منشأه مبلغ يفوق آلاف الدنانير وهذا عبأ جديد ينعكس ايضا على المواطن الاردني اللذي يتنفس الصعداء.

وقال المسلماني بان لجنة السياحة في مجلس النواب لم تعد تستحمل القرارات الغير منطقية التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة وتريد ان تطبقها الحكومة الحالية في هذا الوقت الصعب وكل ما نتغلب ونتخلص من العقبات تاتينا عقبات اخرى اكبر.

وعلق المسلماني على ان الدول المتقدمة سياحيا مثل دبي ولبنان لم تطبق هذه القرارات لانهم يعلمون بانه يؤثر على السياحة بشكل كبير وان اميريكا واروبا اصحاب هذه القرارات اصبحو يصدرون تراخيص لمطاعم ومقاهي للاراجيل.

وقال المسلماني باننا نحن في الاردن اماكن التسلية والترفيه الوحيدة هي المقاهي السياحية لا يوجد شيئ غيرها واللذين يقصدون هذه الاماكن يعرفون لماذا هم ذاهبون هل تريدون ايضا ان تضيقو الخناق على المواطن بحرمانه من التسلية الاكثر شعبية، ونحن في اللجنة نعمل مع الحكومة ونساعدها في تحقيق زيادة عدد السواح وهي تزيد العبأ علينا وهاهي في طريقها لتضييع فرصنا في الجذب السياحي ووزير السياحه في غياب تام عن هذا الموضوع وعن هذا القطاع.

وطالب الحكومة فورا التوقف عن هذا القرار لحين التوصل الى اتفاق لما فيه مصلحة الاردن .. وقال 'كفانا قرارات عشوائية غير مسؤولة .. ارحمونا'.