اتصل بنا ارسل خبرا
الصفدي :لا قرار بصرف 500 دينار للنواب

 

 

 

 

 

 

JJJJJJJJ.jpg

 

 

 

اخبار الاردن- اكد رئيس مجلس النواب بالوكالة أحمد الصفدي أنه من قام بارجاع الثمانية موظفين الى مجلس النواب بعد أن تم تحويلهم سابقا للوزارات الحكومية ، لانهم لا يحملون درجة البكالوريوس ، مشيرا الى أنه لن يبقى اي موظف يعمل بنظام المكافأة بمجلس النواب خلال ايام قليلة ..



و بين الصفدي أن بعض النواب قاموا بتقديم مذكرة للمكتب الدائم يطالبون من خلالها صرف بدل اقامة او مواصلات او تأمينها لهم ، مشيرا الى هؤلاء النواب من خارج حدود العاصمة و السلط و الزرقاء و مادبا، و مؤكدا ان لا قرار لغاية الان تم اتخاذه بهذا الشأن ، وانه في حال اقراره سيتم احتساب الصرف حسب الكيلومترات بناء على انظمة و قوانين النقابات المهنية .

 



و كشف الصفدي خلال لقاءه اليوم مع الصحفيين بأن المجلس ينوي استحداث مكتب اعلامي جديد يعمل على مدار الساعة مهمته التواصل مع الاعلام والاعلاميين والرد على اسألتهم واستفساراتهم ، مشيرا الى ان الاعلام هو من يُنجح مجلس النواب او يُفشله !!

 

 

 

و بين الصفدي ان جلسة مناقشة عامة للنواب ستتم الثلاثاء القادم لمناقشة موضوع زيارة كيري للمنطقة ، مشيرا الى ان هذا الامر لا يقتصر على النواب  فقط بل يهم جميع الاردنيين، موضحا ان تفعيل قانون الاحوال المدنية و الحديث عن اعطاء ابناء الاردنيات حقوقا مدنيا جاء في توقيت خاطيء و غير سليم خاصة مع تزامنها و زيارة كيري للمنطقة ، مؤكدا ان هذا القانون معمول به منذ مدة طويلة و يُعطي الحق لمدير الاحوال المدنية باعطاء جواز سفر لمدة سنة و لوزير الداخلية لمدة خمسة سنوات !!

 

 

و أكد الصفدي ان مجلس النواب سيعود الى قراره السابق بنشر  أسماء الناوب الحضور والغياب و تعميمها على وسائل الاعلام ، لما لهذا الامر من اهمية قصوى و كي يحد من الغياب المتكرر لبعض النواب و الذي بدأ يُشكل ظاهرة سلبية و يدفع ثمنها النائب الملتزم .

 

 

و عن قانون الانتخاب ، بين الصفدي ان قانوني الاحزاب والبلديات هما الأهم الان ، وربما مجلس النواب القادم من سيُقر هذا القانون ، مشيرا الى حرية الحكومية و أحقيتها بارسال القانون للمجلس و بأحقية المجلس بمناقشته واقراره ، مشيرا الى ان مجلس الناوب الحالي ليس لديه ما يخشاه او يخفيه عن الرأي العام .

كما و كشف الصفدي عن مؤتمر وطني برلماني اعلامي  سيتم عقده في اذار القادم سينبثق عنه ميثاق شرف يوقع عليه الصحفيين والنواب لايجاد منظومة جديدة للتعامل فيما بينهما و ردم الهوة بينهما.

 

 

يذكر ان النواب د.هايل الدعجة و عبدالله عبيدات و جميل النمري ومحمد البرايسة و وصفي الزيود و سعد البلوي ، اضافة الى امين عام مجلس النواب حمد الغرير و المستشار الاعلامي عطا الله الحنيطي كانوا قد حضروا اللقاء بين الصفدي والصحفيين و الذي عقد صباح اليوم في قاعة عاكف الفايز في مجلس النواب .

.