اتصل بنا ارسل خبرا
رفض نيابي لقرار الاعيان باعتبار المقاومة ارهابا

 

 

 

t66666.jpg

 

 

اخبار الاردن- تمسك مجلس النواب صباح اليوم بقراره باستثناء مقاومة الاحتلال من تهمة الارهاب الوارد في القانون المعدل لقانون محكمة امن الدولة برفض الاغلبية النيابية قرار مجلس الاعيان.

 

وانتقد النائب يوسف القرنة باعتبار مقاومة الاحتلال ارهابا ونسيان الشهداء في فلسطين من شرقق اردنيين وغرب اردنيين خصوصا ان الاسرائليين لا يحترمون معاهدة السلام.

 

و دعم ذلك النائب خميس عطية حيث طالب النواب بالثبات على موقفهم حتى لا يسجل على النواب بانهم لم يدعموا المقاومة ، متخوفا من ان يستغل الصهاينة تراجع النواب لاهداف دنيئة

 

النائب محمد هديب طالب بالغاء محكمة امن الدولة .

 

معالي عبدالكريم الدغمي اكد بان التبرير الذي اتى من الاعيان غير مقبول بالنسبة له، مشيرا الى ان النواب يفتخرون بما قدموه من استثناء بالقانون لصالح المقاوم البطل ، لان العدو الصهيوني ما زال العدو الاكبر للعرب وليس للفلسطينيين ، و يجب ان نستثني كل من يقاوم العدو من تهمة الاهاب ويجب ان نعتبره بطلا !!

 


النائب محمد الظهراوي قال ان الاعيان خالفوا المادة 2 من الدستور لان دين الدولة الاسلام فالاعيان خالف الدستور بالغاء هذا البند مطالبا بتسجيل موقف عز واجلال ل 100 الف شهيد اردني على الارض الفلسطينية.

 

و قالت النائب هند الفايز اننا لا نريد بصمة خيانة على جبيننا مرة اخرى بعد ان صادق مجلس النواب سابقا على اتفاقية وادي عربة المشؤومة



النائب محمود الخرابشة طالب بالثبات ايضا على قرار النواب و الابقاء على دعم المقاومة ولو باقل مجهود مبينا ان العدو الصهيوني يستغل اتفاقية وادي عربة لمصالحه و الحفاظ على امنه فقط.


النائب سليمان الزبن كان قد صرح تحت القبة بأنه مع قرار مجلس الاعيان و انه يجب اعتبار مقاومة العدو من الارهاب لما في ذلك من مصلحة قانونية و امنية خاصة في ظل توقيع اتفاقيات مع الجانب الاسرائيلي