اتصل بنا ارسل خبرا
عطية: كيري يستثمر الضعف العربي

 

81b6cee63645be4a158192113b865058

 

أخبار الأردن-

قال النائب خميس عطية في جلسة مجلس النواب اليوم أنه لن يتحدث في تفاصيل ما ينشر عن خطة وزير خارجية اميركا التي كشفها للاعلام اليهودي مساعده مارتن انديك لان كيري يريد اقتناص فرصة الضعف العربي "بسبب ما يجري في سوريا ومصر " لصالح الصهاينة ، فهي خطة منحازة للصهاينة ومن صاغها هم يهود اميركا ".

وزاد " لذلك علينا اتخاذ موقف برفض الخطة و اقترح صيغة قرار يكون ملزما للحكومة وارجو التصويت عليه حتى يظهر موقفنا لشعبنا والعالم بكل وضوح ".

وكشف عن المقترح " ان مجلس النواب يرفض خطة كيري ويطالب الحكومة برفض خطة كيري ايضا وعدم التعامل معها باعتبارها خطة معادية للاردن وفلسطين".

وزاد "اعلم ان هناك من سيقول ان كيري لم يطرح خطته بعد ولكنها اصبحت واضحة فالشمس لا تغطى بالغربال " كما اننا في مجلس النواب نقف مع الشعب الفلسطيني في رفضه لخطة كيري ونرفض الضغوط على القيادة الفلسطينية وعلى الامة العربية ان تعلن للعالم بانها لن تقبل اي ضغط على الفلسطينيين لدفعهم على قبول خطة كيري ".

وتابع " ونطالب من الدول العربية ان تعلن بانها مع الشعب الفلسطيني في رفض مقترحات كيري كما نطالب من البرلمانات العربية موقفا رافضا لخطة كيري وان لا يترك الشعب الفلسطيني وحيدا في مواجهة الضغوط الغربية كما انه مطلوب من الحكومات العربية ان تقدم الدعم المالي للشعب الفلسطيني ".

وطالب من الحكومة والنواب والاحزاب والنقابات والفعاليات شعبية ان تعمل على تمتين جبهتنا الداخلية وان نقف صفا واحدا في مواجهة هذه الخطط والمشاريع وان لا ينجر احد منا لا سمح الله وراء الاكاذيب الصهيونية والغربية لانه ليس لدى اسرائيل واميركا اية نيه للسلام.