اتصل بنا ارسل خبرا
المبادرة توصي بإعفاء الطائرات من ضريبة الـ60 دولار

 

naaaa_copy.jpg

 

 

اخبار الاردن- ناقشت "مبادرة" النيابية التوصيات الأولية المتعلقة بقطاع السياحة السبت، بحضور وزراء السياحة والعمل الدكتور نضال القطامين، والنقل لينا شبيب والتربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، ومندوب وزير الداخلية المحافظ رائد العدوان.

 

وقال عضو المبادرة منير الزوايدة ان إجتماعا افضى إلى الإتفاق بالتوصية إعفاء الطائرات إلى مطاري ماركا والعقبة وقيمتها 60 دولار عن كل مسافر بنسبة 50 % ، وحال تم نجاح النجربة يتم الإعفاء كاملا.

 

وأشار الزوايدة إلى ان المبادرة ناقشت مع وزارة النقل المشاكل المتعلقة بالنقل، مشيدا بتجاوب الوزيرة شبيب مع المبادرة النيابية للتوصل إلى حلول مشاكل القطاع.

 

ولفت إلى أن وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات وعد المبادرة النيابية بدراسة تمويل مشروع متعلق بالتعليم السياحي والمهن الفتدقية بقيمة مليون و 400 الف دينار.

 

واكد الزوايدة أن الوزير وعد بإبتعاث طلاب كليات إلى السياحة في تركيا، لتعليم الطلبة على المهن الفندقية، لتطوير قدراتهم في المجال.

 

وحول وزراة السياحة قال الزوايدة أكد وزير السياحة الدكتور نضال القطامين أن الوزارة ستعيد توزيع اللوحات الإرشادية للمناطق السياحية، وتسيير رحلات إلى المناطق السياحية، إضافة إلى توحيد بطاقات الدخول للمناطق السياحية جميعها.

 

أما بخصوص المعابر والحدود أشار الزوايدة إلى أنه تم الإتفاق مع وزارة الداخلية معالجة جميع المشاكل المتعلقة بالحدود والمعابر الحدودية.

 

يشار إلى أن مبادرة النيابية أصدرت ورقتين الأولى حول التعليم والثانية حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة، علما بأن أنها تعمل كشريكة مع الحكومة في مختلف القطاعات.