اتصل بنا ارسل خبرا
النواب يقر جلسة مناقشة

 

 

 

ewew.jpg

 

 

 

اخبار الاردن-

وافق مجلس النواب على عقد جلسة مناقشة عامة حول تراجع موقع الأردن في معيار الشفافية الدولية من المركز 58 عالميا للمركز 66 من أصل 178 دولة في العالم، وترك لرئاسة المجلس تحديد موعد لعقد جلسة المناقشة.

 

 

وأيد "النواب" توجيه سؤال للمحكمة الدستورية بتفسير المادتين 89 و92 من الدستور المتعلقة بآلية التصويت في الجلسات المشتركة بين غرفتي التسريع (الاعيان والنواب) بعد ان تقوم اللجنة القانونية باعادة السؤال بشكل محكم.

 

 

جاء ذلك في الجلسة التي عقدها مجلس النواب صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة وحضور عدد من افراد الطاقم الحكومي.

وجاء مقترح بسؤال المحكمة الدستورية موقع من 13 نائبا وتضمن سؤال المحكمة الدستورية أن كان يجوز أن تقدم للجلسة المشتركة اقتراحات بديلة لقراري مجلسي الاعيان والنواب في المواد موضوع الخلاف، وسؤالها عن الاغلبية المطلوبة لاقرار المواد المختلف عليها عند التصويت على مشروع القانون في الجلسة المشتركة.

 

 

رد فعل النواب جاء على خلفية الجلسة المشتركة التي عقدت مؤخرا بين غرفتي التشريع النواب والاعيان حول قانون الضمان الاجتماعي والذي جرى فيها اتباع التصويت باغلبية ثلثي عدد الحضور من المجلسين.

 

 

وقال نواب ان ما حصل في الجلسة المشتركة عند التصويت على قانون الضمان الاجتماعي الذي تم فيه التصويت على القانون، معتبرين ان السؤال مهم جدا.