اتصل بنا ارسل خبرا
مجلس النواب ينشغل بالحضور والغياب

 

97777-777 0

 

أخبار الأردن-

حث النائب خليل عطية أعضاء مجلس النواب على حضور الجلسات، وقال في مداخلة له خلال جلسة اليوم ان النواب يتقاضون عن كل جلسة 500 دينار، فلماذا لا يحضرون الجلسات؟.

وقال ان الامانة العامة لمجلس النواب عليها ان تحصر غياب وحضور كل النواب، وتذكر أسماء الحضور والغياب بشكل أوسع، وقال أين النواب عن حضور الجلسات.

وطلب رئيس مجلس النواب بالانابة احمد الصفدي الذي أدار جلسة امس من الامانة العامة حصر كل النواب الغائبين عن الجلسة ونشر اسماء الغائبين كلها دون نقصان.

مداخلة النائب عطية أستفزت النائب رائد حجازين وموسى الخلايلة، اللذان أيدا مداخلة عطية فيما يخص حضور الجلسات وعارضاه حول ما يتقاضاه النواب عن حضور الجلسات، وطلب النائب حجازين شطب الفقرة المتعلقة بذلك من محضر الجلسة.

وقال النائب موسى الخلايلة 'إننا كنواب لا نأخذ (500) دينارعن كل جلسة كما قال النائب خليل عطية'.

بدوره قال النائب عبد الجليل الزيود انه يجب خصم 100 دينار عن كل نائب يتغيب عن الجلسة،

وقال لا يجوز ان تبدأ الجلسة بفقدان النصاب بعد ساعة او اكثر من بدايتها.

وكان تقرير لراصد البرلمان أشار أن مجلس النواب اصدر بيانا تضمن قائمة النواب المتغيبين والحاضرين لجلسة الاربعاء الماضي وهو غير دقيق، فقد بلغ عدد النواب الذين شملتهم القائمة الرسمية 98 نائبا فقط.

كما جاء في بيان راصد: بالرغم من ان قرار رئيس المجلس العودة الى نشر أسماء النواب المتغيبين عن الجلسات بدون عذر قد تاخر كثيرا، إلا ان العودة اليه والإلتزام به عقب كل جلسة يعتبر عملا ايجابيا الى حد كبير.