اتصل بنا ارسل خبرا
السرور: عمل المبادرة سينعكس تحت قبة البرلمان

 

         727303567

 

أخبار الأردن-

أكد النائب سعد هايل السرور ان الائتلاف سيشرع في دراسة مشاريع القوانين المعروضة على مجلس النواب ومناقشتها من قبل اعضاء الائتلاف قبل مناقشة اي تشريع تحت قبة البرلمان.

وقال عقب اجتماع للمكتب التنفيذي لائتلاف مبادرة ان عمل المبادرة سينعكس بشكل واضح تحت قبة البرلمان في كل تشريع، وانه سيجري دراسة القوانين الملحة كقانون ضريبة الدخل والمتعلقة بالاستثمار مع المختصين واصحاب الرأي قبل الشروع بمناقشته تحت القبة.

وأضاف ان الائتلاف منفتح على كل الطيف في مجلس النواب وخارجه، ولديهم تصورات وخطط عمل آنية ومستقبلية لاجراء حوارات معمقة مع مؤسسات الاحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني في جميع القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والتعليمية والخدمية.

وحول علاقة المبادرة مع الحكومة قال السرور ان ائتلاف مبادرة وضع برامج في التعليم والنقل والتربية والخدمات، وانه يتفق مع الحكومة في القضايا التي تطرحها المبادرة والتي يؤيدها اعضاء الائتلاف ويختلف معها في قضايا اخرى.

وتابع بالقول ان ائتلاف مبادرة لديه تصورات حول قوانين الاصلاح السياسي كالانتخاب والاحزاب والبلديات وسيجري حوارات معمقة ومكثفة حولهما مع كل اطراف العمل السياسي والنيابي.

وبعد ان شدد السرور ان ائتلاف مبادرة برامجي وغير موجه ضد احد، بين ان المكتب التنفيذي استكمل انتخاب مواقعه بتسمية النائب أمجد آل خطاب أمينا للسر والنائب منير زوايدة امينا للصندوق، فيما كان أتئلاف مبادرة انتخب السرور رئيسا له والنائب مصطفى حمارنة منسقا عاما.