اتصل بنا ارسل خبرا
الروابدة يدعو لاعادة احياء الهوية الوطنية

 

 

 

bbbeeeeeeeeeee.jpg

 

 


اخبار الاردن- اكد رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة على اعادة احياء الهوية الوطنية الاردنية لتكون جامعة بين مكونات النسيج الاجتماعي دون تفريق او اقصاء احد .

 

وقال الروابدة في حفل افتتاح ملتقى الفحيص الثقافي الذي جرى برعايته مساء امس الاربعاء ان الفحيص مكان اردني متميز ظل دوما يجمع الالفة والتواصل بين الاردنيين واشقائهم العرب، مبينا ان الهويات الفرعية البعيدة عن التعصب هي نوع من التعددية في المجتمع.

 

ودعا الى تشكيل رأي عام يجري التفكير فيه اردنيا ، لافتا الى ان ما يجري في المنطقة من تحولات واحداث ستلقي بظلالها على الكثير من النواحي الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لبلدان المنطقة والعالم .

 

وقال رئيس نادي شباب الفحيص ايمن سماوي في الحفل الذي اداره ياسر عكروش ان الاردن نجح بالتقدم نحو المستقبل بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة والتي دفعت باتجاه البرنامج الشامل للاصلاح التشريعي والدستوري وهو ما مكن مؤسسات الدولة من قيادة عملية الاصلاح وشكل مظلة لمختلف التيارات السياسية والاجتماعية في المملكة والتعامل بحس عال من المسؤولية تجاه مختلف اشكال التعبير عن الراي .

 

واوضح ان اشهار هذا الملتقى سيعيد الاعتبار للثقافة كطريقة للحياة والمستقبل حيث سننهل من تراث الاجداد كل ما هو جميل ويليق بالحياة المعاصرة مبينا ان الطموح في نشاطات الملتقى بان يكون منفتحا ومتعدد الاشكال والمضامين مثل: عقد الندوات والمحاضرات، ورفع الذائقة الفنية عن طريق عرض الافلام واستضافة نقاد ومبدعين للحوار حولها.

 

وقال وزير الداخلية الاسبق مازن الساكت ان الملتقى يجيء لتفعيل دور نادي شباب الفحيص كمؤسسة مدنية صاحبة دور هام في الثقافة الوطنية تأخذ على عاتقها الاسهام بالنهضة والثقافة العربية والحفاظ على التراث واللغة العربية ومنارة اشعاع ثقافي وفكري مستنير منتم ووحدوي بعيدا عن الظلامية والاقليمية والعصبيات الطائفية .

 

وقال وزير الثقافة الاسبق الشاعر جريس سماوي ان اشهار الملتقى سيعمل على تفعيل الحياة الثقافية والفنية الاردنية مثلما سيحتفي بالابداع العربي والانساني .

 

وبين ان الدولة الاردنية تاسست على مشروع ثقافي نهضوي احتضنه بلاط المغفور له جلالة الملك الشهيد عبدالله الاول مبينا ان الامل واعد بالاجيال الجديدة في رفد الثقافة والابداع بالمزيد من التنوع والفرادة .

 

وقالت النائب عبلة ابو علبة اننا نتطلع لان يكون هذا الملتقى رديفا للنادي كمنبر ثقافي مشرعة نشاطاته وفعالياته على ارجاء الاردن لافتة الى ان هناك مساحات واسعة للتعبير عن الراي بفعل تلك الاصلاحات السياسية التي يشهدها الاردن حاليا.

 

واشاد رئيس بلدية الفحيص هويشل عكروش انه سيجري دعم الملتقى ونشاطاته الثقافية المتنوعة تعزيزا لقيم الحوار والارتقاء بابداعات الجيل الجديد والتي تقطف من بطون موروث الاجداد حافزا له في الانطلاق صوب مستقبل مشرق .