اتصل بنا ارسل خبرا
السرور : "مبادرة" ليست حزبا للحكومة

 

 

IMG 2572



أخبار الأردن-


أكد رئيس ائتلاف المبادرة النيابيه المهندس سعد هايل السرور في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب  وحضور عدد من الزملاء الصحفيين  بان المبادرة لا تلتقط اي اشارات من اي جهة ان كانت حكومية  او خاصة لتنفيذ خطط او سياسات وان المبادرة" ليست حزبا للحكومة مبينا ان الائتلاف يبحث القضايا المهمة
واشار خلال المؤتمر الصحافي ان المبادرة تتكون من 27 نائب ونائبة، مؤكدا ان هناك اقبال نيابي على دخول الائتلاف، حيث ان الائتلاف ينوي ان يكون كتلة على نحو ما يتيحه النظام الداخلي لمجلس النواب.
ونفى ان يكون للمبادرة اي دور في تجنيس ابناء الاردنيات، او في ملف القضية الفلسطينية، موضحا ان المبادرة ساهمت في تفعيل حقوق ابناء الاردنيات.
وتوقع ان يأتي قانون الانتخاب لمجلس النواب في العام القادم ولن ياتي خلال الدورة العادية الحاليةوأكد السرور ان المبادرة لا تعمل في ظل الحكومة، لكن الائتلاف يقدم اوراق عمل وخطط.
ونوه الى ان تأسيس المبادرة تكون عبر عدد من النواب، لتطوير العمل البرلماني، مبينا ان هناك مادة واضحة للعديد من القضايا وكنهجية لعمل المبادرة في القطاع الحكومي او في القطاع الخاص.
وقال ان المبادرة اجتهدت على وضع اوراق عمل مع الجهات المعنية الحكومية والخاصة، لوضع سياسات قابلة للتقييم، مضيفا الى توجه العمل عبر محورين الاول قضايا حالية، اما المحور الثاني فتختص بالقضايا التي تحتاج الى سياسات.
وبين ان العديد من القضايا اخذت حيز التنفيذ، كترشيد النفقات الحكومية والمركبات الحكومية، والمشتريات الحكومية، مضيفا ان المبادرة تناولت عدد من المحاور كالتوصل الى تسهيل حركة السياحة في الاردن عبر الغاء الضريبة في المطارات، وتنشيط عدد من المشاريع كمشروع العبدلي.
واوضح ان المبادرة تكاتفت مع الحكومة على موضوع سكن كريم لعيش كريم.

 

IMG 2618 copy

 

IMG 2596

 

IMG 2598

 

IMG 2599

 

IMG 2601

 

IMG 2625

 

IMG 2628

 

 

IMG 2599