اتصل بنا ارسل خبرا
الحكومة تقرر خفض أسعار الطحين المدعوم وتثبيت سعر الخبز
7obez.jpg
 
أخبار الأردن-
 
 
 قررت الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة اليوم السبت، تخفيض أسعار الطحين المدعوم، لتعويض المخابز عن ارتفاع أسعار المحروقات أخيراً، وبهدف تثبيت أسعار الخبز عند مستوى (16) قرشاً للكيلو.

  

ونوه وزير الصناعة والتجارة وزير الاتصالات حاتم الحلواني أن قوت المواطن خط أحمر ولذلك عملت الحكومة على تخفيض سعر طن الطحين بواقع 3 دنانير ليصبح 32.8 ديناراً للطن بدلاً من 35.79 ديناراً.

  

ولفت الحلواني أن الكلفة التي تتحملها الحكومة مقابل دعم كل طن طحين تقدر بـ 300 دينار, مشيراً إلى وجود إساءة استخدام للطحين المدعوم، مؤكداً أن الحكومة ستتخذ جيمع الإجراءات التي تضمن إيصال الدعم لمستحقية.

  

ونوه الحلواني خلال لقاء عقد في غرفة تجارة عمان، أن قرار رفع أسعار المحروقات ليس جديداً بل إنه إجراء تنفيذي لقرار اتخذ بتاريخ 14/11/2012 وهو تحرير أسعار المشتقات النفطية بشكل شهري حسب الأسعار العالمية .

  

ولفت الحلواني أن الحكومة قامت ومنذ اتخاذ قرار إعادة النظر بأسعار المشتقات النفطية بشكل شهري بتثبيت الأسعار مرتين وخفض الأسعار مرة واحده ورفع الأسعار مرة واحدة, مشيراً إلى أن الزيادة التي نتجت عن تلك التعديلات تراوحت ما بين 2-4%.

  

وبين الحلواني أن الحكومة عملت على صرف بدل الدعم المقدم للمحروقات مسبقاً, مشيراً إلى أن الحكومة ملتزمة بتوصيل بدل الدعم في مرحلتة الثانية والتي أعلن عنها وزير المالية مؤخراً.

  

وقال الحلواني أن الزياده الأخيرة على الأسعار جاءت ضمن سقف بدل الدعم الذي حصل عليه المواطنون والمحدد بـ70 ديناراً للفرد إذا لم يتجاوز عددهم 6 أفراد, مشيراً إلى أن جزءاً كبيراً من المواطنيين لن يتضرر من قرار الرفع الأخير.

 

 

*سرايا 

 

خيارات الصفحة