اتصل بنا ارسل خبرا
إعلان أسماء المستفيدين من صندوق دعم الطالب الجامعي اليوم

 

563b7dc947de442234b674dafc0fdb28bad8e40d.jpg

أخبار الأردن-

يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس اليوم أسماء الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب الجامعي، والمتوقع أن تشمل نحو 80 % من المتقدمين.
وأكد عويس في تصريح إلى "الغد" أمس أن عدد المستفيدين من الصندوق سيزيد هذا العام عن العام الماضي والذي بلغ نحو 27 ألف طالب وطالبة. وبلغ عدد الطلبات التي تلقتها الوزارة منذ البدء بتقديم الطلبات في 4 كانون الأول (ديسمبر) الماضي نحو 40 ألفا.
يشار الى أن الصناديق والجهات التي تقدم المنح والبعثات، هي الديوان الملكي الهاشمي (لطلبة السنة الأولى فقط/ المستجدين)، وخصص لها نحو 1512 منحة، وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وصندوق الأميرة منى لدعم تخصص التمريض للإناث فقط، ودعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية (منحا وقروضا)، ودعم الطالب في جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية من طلبة إقليمي الوسط والشمال (فقط)، ودعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية (دبلوم كليات المجتمع الحكومية)، وشركة زين التعليمية، وبعثات مدارس مناطق جيوب الفقر، وبعثات أوائل الأقسام الأكاديمية لطلبة مرحلة البكالوريوس في الجامعات الرسمية.
وخصصت الحكومة في مشروع قانون الموازنة العامة للعام الحالي للصندوق 10 ملايين دينار الى جانب منحة عربية متوقعة بقيمة 25 مليونا.

 

خيارات الصفحة