اتصل بنا ارسل خبرا
هاربر: قلقون من تزايد اللجوء السوري إلى الأردن

 

 177726.jpg

أخبار الأردن-

قال ممثل مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أندرو هاربر إن معدل أعداد اللاجئين السوريين الذين يدخلون للأردن، يصل إلى 3 آلاف لاجئ يوميا.


وعبر هاربر عن قلقه من ارتفاع أعداد اللاجئين اليومي، متخوفا من أن يزداد حجمهم لاحقا، ما يزيد من أعباء إيجاد موارد للتعامل معهم.


ولفت هاربر إلى أن عدد اللاجئين السوريين في الأردن؛ المسجلين رسميا ومن ينتظرون التسجيل، وصل إلى 300 ألف، واصفا، في تصريح إلى "الغد" أمس، هذه الأعداد بـ"الكبيرة جدا". وقال إن "الوضع قد يزداد سوءا، خصوصا أن القتال المستمر في محافظة درعا السورية، المحاذية للحدود مع الأردن، يدفع الكثيرين للهروب إلى المملكة".


وفي السياق ذاته؛ أشار هاربر إلى أن المفوضية بانتظار قرار حكومي للبدء بتجهيز المخيم الثالث للاجئين السوريين في الأردن بمنطقة "مخيزن الغربية" في محافظة الزرقاء، متوقعا أن تتخذ الحكومة اليوم قرارا بذلك.


وأكد أن المفوضية تحتاج لتجهيز المخيم الجديد بـ"أسرع وقت ممكن"، ليتمكن من استقبال الأعداد المتزايدة من اللاجئين يوميا.


واعتبر أن ذلك يأتي في ظل تصنيف وضع اللاجئين السوريين في الأردن بـ"الطارئ"، ما يجعل الحاجة ملحة لنقل أكثر من مائة ألف منهم من مخيم الزعتري إلى المخيم الجديد.


وحول الموارد المالية المتوافرة لدى المفوضية للمخيم، بين أنها تكفي حاليا للبدء بتجهيز المخيم، لكنهم في حاجة لمساعدات أخرى.

الغد

 

خيارات الصفحة