اتصل بنا ارسل خبرا
توزيع القوائم الجديدة لأسعار المطاعم الشعبية "غير المصنفة" الأسبوع المقبل

 

mt3am_sha3bi.jpg

 

 

أخبار الأردن -

قالت المستشارة الإعلامية في نقابة المطاعم والحلويات، أريج جبر، إنه سيتم توزيع جميع القوائم الجديدة لأسعار المطاعم الشعبية 'غير المصنفة' بدءا من الأسبوع المقبل وحتى بداية شهر نيسان (ابريل) المقبل للبدء بتنفيذها من قبل أصحاب المطاعم.
وشددت جبر، في تصريح لـ'الغد'، على أنه في حال لم يتم الالتزام بهذه القوائم سيتم تحويل المخالف الى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاتخاذ الإجراء اللازم.
وأشارت جبر إلى أن هذا القرار جاء بعد التشوهات في بعض قوائم المطاعم الشعبية التي صدرت بعد العام 2010.
وكانت النقابة العامة لأصحاب المطاعم والحلويات الأردنية أنهت مفاوضات مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، لتجديد الاتفاقية الخاصة بتجديد قوائم أسعار المطاعم الشعبية المعفاة من ضريبة المبيعات.
وقال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد، في تصريح سابق، إن رفع الأسعار هذه المرة منطقي ومدروس وغير مبالغ بأرقامه، وإنه مر حوالي ثلاثة أعوام بدون أي تغييرات على الأسعار واللوائح، وتمت مراعاة صالح المطاعم والوضع الاقتصادي للمواطن.
وأضاف أن مراجعة القوائم المتفق عليها مع ضريبة المبيعات وإعادة تجديدها جاءت بسبب تبعات رفع أسعار المحروقات والكهرباء المتكرر وأثرها على قطاع المطاعم الشعبية.
وبين أن رفع أسعار المحروقات أثر على المطاعم وحملها نسبا مرتفعة ومتباينة من التبعات والأعباء الاقتصادية، وأن مراجعة قوائم الأسعار مع ضريبة المبيعات وإعادة تجديدها يحقق النماء للمطاعم الشعبية ويكفل حق المواطن في الحصول على وجبته الشعبية بأفضل الأسعار وبمراقبة مستمرة من النقابة على ذلك.

* الغد

 

خيارات الصفحة