اتصل بنا ارسل خبرا
"ماجستير" التطبيقية يهدد.. والشواقفة: فرصة

77.jpeg

 أخبار الاردن-

  

بعث حملة درجة الماجستير العاملون في جامعة البلقاء التطبيقية بنداء عاجل لجامعتهم لتعديل المادة السابعة من نظام الرواتب والعلاوات والمتعلق بعلاوة الاختصاص، اذ ان المادة السابعة من النظام الحالي تنص على صرف علاوة اختصاص تعادل 75%، 135% و150% من الراتب الاساسي لمختلف اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعة.

وقال الأساتذة إن رئيس الجامعة نبيل الشواقفة وعدهم بتشكيل لجنة لدراسة مطالبهم واللجنة ما زالت تباشر عملها – والله اعلم متى ستنهي عملها – لاقرار التعديل والتوحيد المنتظر بين النسب الثلاث (75%، 135% و150%) ليصار الى اقرارها من قبل مجالس الجامعة ومن ثم ارسالها الى القنوات الرسمية في الدولة لاقرارها بشكل رسمي، متسائلين هل يعقل أن أبناء الجامعة الواحدة يتميزون عن بعضهم البعض بثلاث علاوات؟ كيف؟ ولماذا؟

ووجهوا استفهامات "اما آن لهذه اللجنة او للجان السابقة أن تنهي عملها الذي استغرق أكثر من ثلاث سنوات؟" ام انها بحاجة لمزيد من السنين الاخرى للمماطلة ولاسكات اصحاب الحق للمطالبة بحقوقهم؟ اليسوا أصحاب حق بالمساواة بينهم وبين أبناء الجامعة الواحدة والجامعات الرسمية الاردنية الاخرى؟

وأكدوا أن لجنة الكليات الجامعية لمست عـدم وجود اي بوادر انفراج لحل هذه المشكلة (علاوة الاختصاص) وذلك لعدم وجود اي تصريحات او تطمينات من قبل رئيس الجامعة بهذا الخصوص، وعدم اطلاع لجنة الكليات على ما توصلت اليه اللجنة المشكلة لتعديل علاوة الاختصاص؛ بحجة ان تعديل الانظمة فيما يتعلق بالمادة السابعة من نظام الرواتب والعلاوات يحتاج الى وقت طويل من اجتماعات لمجالس الجامعة وموافقة رئاسة الوزراء على ذلك.

وتابعوا "كنا قد وعدنا بعدم التصعيد وعدم الاقدام على اي عمل يلحق الضرر بجامعتنا وطلبتنا الاعزاء، ولكن بعد ان وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم؛ وان لم تستجب ادارة الجامعة بتعديل العلاوة وباقصى سرعة؛ فاننا سنعلن عن وقفة احتجاجية واعتصام عام في جميع الكليات الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية كل في كليته.

وهددوا رئيسهم بالقيام بمقابلة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لنشرح له تجاهل ادارة جامعة البلقاء لمدرسيها، كما وسيطلبون مقابلة رئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي لحين احقاق الحق وعودة الحقوق الى اصحابها، مشيرين إلى أنهم لن يظلموا ابدا في دولة القانون والمؤسسات، دولة يسودها العدل والمساواة.

رئيس الجامعة الدكتور نبيل الشواقفة أكد أن العلاوات التي يطالبون بها منصوص عليها في نظام الجامعة الحالي، لافتاً إلى ان الموضوع عرض على لجنة مختصة وهي في طريقها للتنفيذ بعد عرضها على مجالس الجامعة المختلفة ثم مجلس الأمناء ومجلس التعليم العالي ثم مجلس الوزراء.

وقال الشواقفة  "نحن في طريقنا لحل مختلف المشاكل في الجامعة"، مطالباً بإعطاء فرصة للجامعة لانهاء مشاكلها التي تعمل ادارتها على حلها

 

خيارات الصفحة