اتصل بنا ارسل خبرا
البنك الأهلي وخطط جديدة لتمكين الشباب

 

 

16----------------0054.jpg

 

أخبار الأردن-

في سياق برامجه ونشاطاته الرامية لتمكين الشباب ضمن مجتمعاتهم، وتعزيزاً لحضوره في الفعاليات الهامة والداعمة لفئة الشباب، قام البنك الأهلي الأردني برعاية مؤتمر 'نموذج الأمم المتحدة GlobeMun' للعام الحالي 2013.

وهدف المؤتمر في دورته الحالية التي عقدت خلال الفترة ما بين 17-19 كانون ثاني 2013 في منتجع ماريوت البحر الميت، إلى تعزيز التقارب بين الأردن والعالم، وذلك عبر فتح المزيد من الآفاق أمام الطلبة المشاركين من صفوف الثامن وحتى الثاني عشر، للتواصل وإثراء المعارف والتعبير عن الآراء وتبادل الأفكار والتجارب حول مجموعة من القضايا الهامة بأسلوب حضاري وفاعل وفي إطار نموذج مصغر يحاكي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان المؤتمر قد عقد بإشراف من طلبة نخبة من المؤسسات الأكاديمية والتعليمية كجامعة هارفارد، وجامعة براون، وجامعة جامعة ماستشوستس للتكنولوجيا MIT، بالإضافة لجامعة ولاية بنسلفانيا. هذا وشهد المؤتمر عدداً من المناظرات بين الطلبة المشاركين حول مجموعة من أبرز القضايا الدولية الهامة والمواضيع المرتبطة بالاستثمار الأمثل لقدرات الشباب الأردني في إطار الموارد المحدودة للمملكة. وقد تطرقت المناظرات لمناقشة قضية التنمية الاقتصادية، وانتهاكات حقوق الإنسان، بالإضافة لمناقشة مسألتي الحفاظ على البيئة والتنمية الصناعية.

وقد اشتمل المؤتمر على فعالية إرشادية قام خلالها طلبة الجامعات المشاركين بإرشاد طلبة المدارس المشاركين في المؤتمر من الأردن والدول الأخرى حول الأساليب المثلى لملء وتعبئة نماذج الالتحاق بالجامعات، وذلك ضماناً لمضيهم قدماً فيما يتعلق بتعليمهم العالي.

هذا وتأتي رعاية البنك الأهلي الأردني لهذا الحدث انطلاقاً من إيمانه الراسخ والكامل بالقدرات الشبابية وعطاءاتها المتميزة، كما أنها تأتي نظراً لقناعة القائمين عليه بضرورة الاعتماد على هذه القدرات الشبابية لإحداث التغييرات الإيجابية المنشودة من أجل غد أردني مشرق.

ويذكر بأن رعاية البنك الأهلي الأردني لهذا الحدث ليست الأولى من نوعها؛ إذ أنه يحرص على دعم مختلف الأنشطة والفعاليات التي تسهم في التنمية الشبابية.

 

 

 

خيارات الصفحة