اتصل بنا ارسل خبرا
مجلس النواب يشهد "مهاترات صبيانية" والنسور يتحدى أي شخص يتهمه بقصص الفساد...صور

 

 

image00017.jpg

 

 أخبار الأردن-

طالب رئيس الوزراء عبدالله النسور من النواب التعامل باحترام فيما بين السلطتين و عدم التنابز بالالقاب مطالبا اياهم بعدم افشال المجلس، سواء من الحكومة او من النواب انفسهم.

واضاف النسور ان مسؤولية النواب الرقابة والتشريع و ان الحكومة جزء من الشعب وتنحاز له كما النواب لكنها تضطر لاتخاذ قرارات او مسارات صعبة لكنها الاقل ضررا.

واكد رئيس الوزراء عبدالله النسور بان قرار تحرير اسعار المشتقات النفطية هو قرار دولة وليس قرار حكومة.

واشار الى ان وقف قرار رفع الاسعار الذي تم ايقافه منذ شهر شباط 2011 ، كلف الاردن مليار ونصف دينار عجز في الميزانية غير تكلفة الكهرباء و بين النسور انه ولاول مرة في تاريخ الاردن تنخفض ميزانية الدولة الجارية ( النفقات ) ، و زيادة النفقات الرأسمالية و الانمائية بنسبة 67% .

و اضاف النسور ان الحكومة لم تجد خيارا سوى الرجوع للعمل بالقرار الموقوف سابقا بتحرير اسعار المشتقات النفطية لكن مع دعم للمواطن بمقدار 300 مليون دينار.

وقال  ان الحكومة عملت على تشكيل لجنه لمراجعة الخصخصه يشترك فيها الصندوق الاوروبي والبنك الدولي ومجلس التعاون الخليجي اما وعن الفساد فهذه الرقابة بايديكم ارشدونا وواجبنا ان نكون اكثر اندفاعا نحو الحقائق وهناك اتفاقيه مع العراق لمد انبوب نفط يغذي الاردن بالكامل من البترول .

فجر النائب يحيى السعود الاحتقان الحاصل بين نواب ورئيس الحكومة الدكتور عبدالله النسور بمقاطعته رد الاخير في توضيح اسباب رفع اسعار المحروقات.

وقاطع السعود الخطاب محتجا بالنظام الداخلي الذي رفعه تحت قبة البرلمان وقال انه لا يسمح للرئيس النسور بالرد وان رئيس مجلس النواب بالانابة خليل عطية خالف النظام.

وقد تجمهر عدد من النواب حول النائب السعود لتهدئته والاستماع الى كلمة النسور.

وطالب النائب نضال الحياري من رئيس الجلسة بالطلب من رئيس الوزراء النسور اعادة قراءة رده لعدم تمكنهم من الاستماع اليها بسبب الجلبة التي احدثها زميله في كتلة المستقبل يحيى السعود.

رفع رئيس مجلس النواب بالانابة جلسة المجلس بعد ان دبت الفوضى في الجلسة بين من قاطع كلام رئيبس الوزراء واتهامة بالفساد و بين من دافع عنه وهو الامر الذي دفع رئيس الوزراء الى القول انه ليس فاسدا وانه لم يتسلم أي منصب من 14 عاما ولم يكن جزءا من اي قرار خلال السنوات الماضية.

ودب مشادات كلامية حادة بينن النائبين زيد الشوابكة و شادي العدوان فيما تبادل النواب النقاش الحاد فيما بينهم بعد رفع الجلسة حول ما تحدث به النسور .

وبدأ الاشكال عندما اتهم النائب زيد الشوابكة رئيس الوزراء بالفساد وانه جزء من عصابات الحرامية مطالبا التراجع عن قرار رفع اسعار المحروقات.

 وقاطع الشوابكة حديث النسور اكثر من مرة قبل ان يعلن النسور ان جميع الارقام والاحصائيات والوثائق مفتوحة امام النواب واللجنة المالية للتدقيق فيها لبيان امكانية التراجع عن القرار والوقوف على كافة الحقائق .

واثناء حديث النسور وقف النائب نضال الحياري وسط قبة البرلمان مدافعا وغاضبا من الاتهامات للنسور مؤكدا انه رجل غير فاسد.

اما النائب شادي العدوان فهاجم زميله زيد الشوابكة بعد نعت الاخير حكومة عبدالله النسور بـ الحرامية واقترب نحوه محاولا ضربه وهدده بالسلاح.

 وقال النسور ليس انا الذي يتم التطاول علية و يوجه لي اتهامات بالفساد ..انا لست فاسدا و اتحدى اذا فيه مواطن يجد علي طابع بريد .. انا لايوجة لي مثل هذا الاتهام .

شهدت غرفة استراحة النواب مشاجرة بين النائبين خالد بزبز الحياري ونضال الحياري بعد رفض الاخير اتهام رئيس الوزراء عبدالله النسور بالفاسد.

وفوجيء النائب نضال الحياري الذي كان يعبر عن وجهة نظره بابن عشيرته خالد الحياري ومرافقه يهاجمانه ويضربه الاول بـ " منفضة سجائر " على رأسه.

وقد نقل النائب نضال الحياري الى مستشفى الاسلامي للعلاج في حين ان الفوضى لا زالت مستمرة في مجلس النواب.

 

- لقاءات وصور حصرية بعد قليل 

 

image00036.jpg

image00030.jpg

image00027.jpg

 

image00019.jpg

  image00025.jpgimage00015.jpg

 

خيارات الصفحة