اتصل بنا ارسل خبرا
نجاح اختبار أول طائرة إماراتية من دون طيار

 plane.jpg

 

 أخبار الأردن-

أعلن مصمم أول طائرة من دون طيار إماراتية عن نجاح الطيران التجريبي للطائرة "يبهون - اتحاد 40" حيث اجتازت مسافة نحو 200 كيلومتر في أجواء إمارة أبوظبي.

وقال المصمم العام للطائرة ورئيس مجلس ادارة شركة (أدكوم) علي الظاهري إن الطائرة مرت بتجارب واختبارات عديدة، تم اجتيازها خلال عام، للتأكد من جودة جميع الأنظمة. وتولى الظاهري قيادة الرحلة، بمساعدة الطيار علي الشامسي.

وقال الظاهري إن الشركة وقعت اتفاقيات لإنتاج الطائرة مع روسيا والولايات المتحدة ودول عربية أخرى، متوقعاً أن يصل حجم الصفقات خلال العام الحالي إلى 1.8 مليار درهم (500 مليون دولار)، ترتفع إلى 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) خلال السنوات القليلة القادمة، لاسيما بعد دخول الطائرة السوق الأميركية.

وقال الظاهري إن قيمة الطائرة الواحدة تتراوح بين 20 و 30 مليون دولار، وذلك حسب التجهيزات المطلوبة. وأوضح، أن الطائرة تستطيع التحليق لأكثر من 100 ساعة، وتحمل حوالي 10 صواريخ جو - أرض يصل مداها إلى 60 كيلومتراً، حيث يتم تزويدها بصواريخ (نمرود 1) التي يتم إنتاجها في الشركة.

وذكر الظاهري أن الشركة التي بدأت عملها في أبوظبي قبل 25 عاماً، أنتجت 14 نوعاً من الطائرات، موضحاً أن طائرة "يبهون - اتحاد 40" تم إطلاقها خلال شهر نوفمبر 2011، حيث يقترن اسمها بالذكرى الأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعرضت شبكة أدكوم طائرة "يبهون - اتحاد 40" التي يقترن اسمها بالذكرى الأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع (ايدكس 2013).

وشركة أدكوم بدأت عملها في أبوظبي عام 1988 حيث أصبح إنتاجها الآن يلقى اهتماما واسعا من العديد من دول العالم المتقدم حيث تسعى الولايات المتحدة الأميركية وروسيا إلى إنتاح طائرة (يبهون - اتحاد 40) لما لها من امكانات كبيرة تضاهي نظيرتها من أرقى المعدات العالمية.

كما ستقوم الشركة بإنتاج صائدة الطائرات (يبهون يو ايه في هنتر) التي تتميز بسرعة 900 كيلومتر في الساعة وتحلق على ارتفاع 35 ألف قدم وتصل لمسافات 800 كيلومتر وتتميز بقابلية الكشف عن الأهداف في الفضاء وتدميرها

 

 

خيارات الصفحة