اتصل بنا ارسل خبرا
النسور يلتقي وفداً من جمعية رجال الأعمال الأردنيين

cv.jpg

 أخبار الأردن-

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء امس وفد جمعية رجال الاعمال الاردنيين الذين شاركوا في زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى العاصمة التركية انقرة نهاية الاسبوع الماضي بهدف متابعة مخرجات الزيارة الملكية وتعظيم الاستفادة منها. واستمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع حول ابرز المحاور التي تم التباحث حولها خلال الزيارة الملكية الى تركيا في الفترة بين 5 و6 اذار الحالي واللقاءات التي تمت مع رجال الاعمال الاتراك ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية واتحاد غرف التجارة وتبادل السلع في تركيا والاتفاق على تعزيز علاقات الشراكة بين القطاعين الخاص الاردني والتركي وبما يسهم في تعزيز التعاون بينهما واقامة مشروعات مشتركة تعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين من حيث توفير فرص عمل وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
واشار الوفد خلال اللقاء الذي حضره وزرا المالية والصناعة والتجارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والثروة المعدنية والنقل ومحافظ البنك المركزي ورئيس مجلس ادارة شركة البوتاس ورئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الى ان الجانب التركي ابدى الرغبة في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع الاردن خاصة في ظل الاوضاع التي تعيشها العديد من دول المنطقة ونقل بعض الصناعات التركية الى الاردن ودعم المشروعات الصغيرة وتقديم الخبرات. واكد رئيس الوزراء ضرورة متابعة جميع القضايا المرتبطه بهذه الزياره المتميزة وبما يسهم في انجاح مخرجاتها على ارض الواقع في ضوء العلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة التي يتمتع بها الجانبان الاردني والتركي وبما يسهم في تقدم وازدهار هذه العلاقات. وقال انه سيتم التنسيق مع الجانب التركي لاستضافة وفد يضم رجال الاعمال الاتراك في المستقبل القريب للوقوف على نتائج هذه الزيارة المهمة وتقوية اوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين والاستفاده من موقع الاردن المتميز كبوابة للمستثمرين الاتراك للوصول الى اسواق عديده في المنطقة.
وتم خلال اللقاء تكليف رئيس جمعية رجال الاعمال حمدي الطباع ليقوم بالتنسيق بين رجال الاعمال والقطاع الخاص في الجانبين الاردني والتركي بما يسهم زيادة مستوى التعاون بين البلدين. يشار الى ان الاقتصاد التركي يعتبر واحداً من أقوى16 اقتصادا في العالم، ووصل الناتج المحلي الاجمالي تريليون دولار سنويا .(بترا)

 

خيارات الصفحة