اتصل بنا ارسل خبرا
حملة "صمتك بكلفك" الشعبية تدعو للامتناع عن دفع فواتير الكهرباء في حال رفع أسعارها


193086.jpg

أخبار الأردن-

 باشرت الحملة الشعبية "صمتك بكلفك"، والرافضة لعزم الحكومة رفع أسعار الكهرباء، حراكها خلال اليومين الماضيين، حيث بدأت بتوزيع منشورات على المواطنين للحث على الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء، وذلك في مناطق مختلفة من العاصمة إضافة إلى عدة محافظات لهذه الغاية.
وتتضمن المنشورات دعوة لمقاطعة دفع الفواتير إذا أقدمت  الحكومة على رفع أسعار الكهرباء، وإدراج بدائل من شأنها أن "تحد من الإرهاق المالي على الدولة".
وأشار نشطاء عاملون في الحملة إلى أن الحملة "لقيت إقبالا واسعا من قبل المواطنين، وأبدى كثير منهم رغبتهم في المقاطعة".
وتستهدف جولات الحملة مختلف القطاعات في المملكة، أهمها المدارس والجامعات، ومواقف الباصات ومراكز تحصيل الفواتير، إضافة إلى مؤسسات خاصة وعامة.
وأصدرت الحملة بيانا أمس أكدت فيه رفضها "إذعان" الحكومة لبعثة صندوق النقد الدولي، مؤكدة وجود حلول بديلة لمعضلة الأزمة المالية، مثل رفع ضريبة الدخل على أرباح شركات توليد الكهرباء، وشركات توزيع الكهرباء، إضافة إلى إلغاء "السخاء" الممنوح للشركات العاملة في قطاع الكهرباء، من خلال إعفاءات ضريبية "التزمت بها الحكومة في صفقات الخصخصة السابقة" وغيرها من الحلول.
واعتبرت في بيانها أن أنشطتها تعد "بمثابة رسالة لأصحاب القرار بضرورة مراجعة حساباتهم والبحث الجدي في البدائل المقترحة، وعدم التفكير في الاقتراب من جيوب المواطنين"، محذرة من ردة الفعل الشعبية إذا "ما تجرأت الحكومة على رفع تسعيرة الكهرباء في شهر نيسان (ابريل) المقبل".

 

خيارات الصفحة