اتصل بنا ارسل خبرا
الأردنيون يضغطون 24 مليون مرة على زر "لايك" ويرفعون 1.2 مليون صورة على فسيبوك يوميا

 

 jhjhuuyuyt.jpg

أخبار الأردن-

تكشف احصاءات حديثة من "فيسبوك" العالمية بانّ الاقبال على استخدام هذه الشبكة الاجتماعية كبير من قبل الاردنيين وتفاعلهم مع محتوياتها وما يجري تناقله عبر فضائها، وذكرت بانّ مستخدمي الشبكة من الاردنيين يضغطون زر الاعجاب المعروف بـ"لايك" حوالي 724.9 مليون مرة خلال فترة شهر (حوالي 24 مليون مرة في اليوم الواحد).
واوضحت الاحصاءات - التي صدرت منتصف الشهر الماضي وغطّت فترة 30 يوماً سابقة لهذا التاريخ – بانّ اخر البيانات تشير الى وصول قاعدة مستخدمي "فيسبوك" في الاردن لحوالي 2.8 مستخدم يتواجدون ويستعملون الشبكة في المملكة، وهم يتفاعلون يقوة مع ما يجري نشره وتداوله عبر هذه الشبكة الاجتماعية التي تستحوذ على شعبية واهتمام كبير من مستخدمي الانترنت في جميع ارجاء العالم.
وذكرت الاحصاءات نفسها بانّ مستخدمي "فيسبوك" من الاردنيين قاموا خلال فترة 30 يوماً بارسال حوالي 485 مليون رسالة لاصدقائهم ومعارفهم على الشبكة وبمعدل يومي يصل الى حوالي 16.2 مليون رسالة، كما قام المستخدمون الاردنيون ببث حوالي 186.2 مليون تعليق "كومينت" اي ما يعادل 6.2 مليون تعليق في اليوم الواحد.
كذلك اوضحت الاحصاءات نفسها بان مستخدمي فيسبوك من الاردنيين قاموا خلال فترة شهر ايضاً برفع حوالي 33.5 صورة (اي حوالي 1.2 مليون صورة في اليوم)، كما قاموا برفع او تحميل حوالي 74.5 كيلوبايت من الفيديوهات خلال فترة 30 يوما.
وذكرت إحصاءات "فيسبوك" بان معدل عمر المستخدم الاردني على الشبكة يبلغ 26 عاماً وان اكثر من 50 % من اجمالي المستخدمين لهذه الشبكة هم من "العزاب: اي غير المتزوجين"، وحوالي 26 % منهم متزوجون.
وشهدت شبكة فيسبوك العالمية طفرة كبيرة خلال اخر ثلاث سنوات في المنطقة والعالم، وذلك مع توفيرها خدمات مجانية للتراسل والتواصل الاجتماعي والتسويق، حيث تتيح هذه الشبكة آلاف الخدمات التي تتيح التعبير عن الاراء ومشاركة الاحداث والصور والفيديوهات والاخبار، حيث كانت الشبكة اعلنت اواخر العام الماضي وصولها الى قاعدة مليار مستخدم حول العالم منهم حوالي 600 مليون يستخدمون الشبكة من هواتفهم الذكية، وذلك من بين حوالي 2.4 مليار مستخدم للشبكة العنكبوتية.
وفي العالم العربي كانت اخر الاحصاءات كشفت بان عدد مستخدمي هذه الشبكة حتى منتصف العام الماضي بلغ 446 مليون مستخدم وذلك من بين اكثر من 90 مليون مستخدم لشبكة الانترنت.
وشبكة "فيسبوك" العالمية هي عبارة عن شبكة اجتماعية على الإنترنت يمكن الدخول إليها مجاناً؛ أطلقت في العام 2004 والموقع يتبع شركة فيسبوك الخاصة نفسها؛ ويسمح هذا الموقع للمستخدمين بالانضمام إلى عدة شبكات فرعية من الموقع نفسه تصب في فئة معينة مثل منطقة جغرافية معينة – مدرسة معينة وغيرها من الأماكن التي تساعدك على اكتشاف المزيد من الأشخاص الذين يتواجدون في فئة الشبكة نفسها.
والشبكات الاجتماعية على شاكلة "فيسبوك" عبارة عن مواقع على شبكة الإنترنت يتواصل من خلالها الملايين الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة؛ حيث تتيح هذه الشبكات لمستخدميها مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو وإنشاء المدونات وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات الفورية.
وسبب تسمية هذه الشبكات بالاجتماعية؛ لأنّها تتيح التواصل مع الأصدقاء والزملاء وتقوية الروابط بن اعضائها، ومن ابرز الشبكات الاجتماعية الاخرى على الانترنت :"تويتر" التي بلغ عدد مستخدميها اواخر العام الماضي قرابة النصف مليار مستخدم، وشبكة "لينكد ان" المهنية التي تضم مستخدمين من الشركات والمؤسسات وبلغ عدد مستخدميها العام الماضي 200 مليون مستخدم ، "ماي سبيس"، وغيرها العشرات من شبكات التواصل الاجتماعي التي اصبحت تقدم ثلاثية التواصل الاجتماعي والاتصال، والاعلام، والتسويق عبر عشرات الالاف من خدماتها.
وكان اول دخول للانترنت في المملكة منتصف التسعينات من القرن الماضي، ويبلغ دد مستخدمي الانترنت في الاردن اليون حوالي 4 ملايين مستخدم، فيما يقدر انتشار الهواتف الذكية بين مستخدمي الهواتف المتنقلة بحوالي 49 % منهم.

الغد

 

خيارات الصفحة