اتصل بنا ارسل خبرا
وفاة ''خنساء فلسطين'' أم نضال فرحات

 

3909900489.jpg

أخبار الأردن-

أكد الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة غزة الدكتور أشرف القدرة وفاة النائب في المجلس التشريعي، خنساء فلسطين الحاجة مريم فرحات أم نضال.

وقال القدرة في تصريح على صفحة مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فجر الأحد، " بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره نتقدم من الأمتين العربية و الإسلامية وأبناء الشعب الفلسطيني، بالتعزية والمواساة بوفاة خنساء فلسطين الحاجة مريم فرحات ( أم نضال ) النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير و الإصلاح".

وكانت الحاجة أم نضال في وضع صعب جداً، داخل مستشفى الشفاء بغزة.

ويتوافد المئات من المواطنين وأنصار حركة حماس وقادتها، وعلى رأسهم رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية، ونائب رئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، والقيادي البارز محمود الزهار وغيرهم، إلى مستشفى الشفاء بغزة.

يشار إلى أن النائب فرحات، عادت أول أمس الجمعة، من جمهورية مصر العربية، بعد رحلة علاج طويلة، حيث أكد الأطباء إصابتها بتليف شديد في الكبد، والتهاب الأمعاء الذي أدى إلى التسمم.

وأصيبت فرحات خلال الأشهر الأخيرة بعدة جلطات، وخضعت لعلاج مطول في مشافي غزة ومصر، وأجرت مؤخراً عمليات المرارة والزائدة والقلب المفتوح.

يشار إلى أن أم نضال فرحات فلسطينية الهوية، من حي الشجاعية شرق غزة، قدمت ثلاثة من أبنائها لفلسطين.

ولدت أم نضال في 24 ديسمبر 1949م لأسرة بسيطة من غزة، ولديها من الإخوة10 ومن الأخوات 5.

وتفوقت الحاجة أم نضال في دراستها, وواصلت حتى تزوجت بفتحي فرحات(أبو نضال)، وكان ذلك في بداية الثانوية العامة, وقدمت الامتحانات الثانوية وهي حامل بمولودها الأول, وحصلت على 80% ودرست الثانوية في مدرسة الزهراء.
وهي أرملة وأم لستة أبناء وأربع بنات، جميع أبنائها من كتائب الشهيد عز الدين القسام، استُشهد منهم ثلاثة، نضال ومحمد ورواد، وأم لأسير منذ 11 عاما في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" والأم الروحية للشباب المجاهدين.

قصف منزل خنساء فلسطين أربع مرات من قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، وهي أحد أعلام الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين وعضو في المجلس التشريعي الفلسطيني

 

 

خيارات الصفحة