اتصل بنا ارسل خبرا
صاروخان من غزة باتجاه إسرائيل قبيل زيارة أوباما للضفة

 osos.jpg

 

 أخبار الاردن-

أكدت الشرطة الإسرائيلية، الخميس، سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لإسرائيل والتي بدأت الأربعاء. ومن المقرر أن يزور أوباما، اليوم الخميس، الضفة الغربية ضمن جولته في المنطقة، حيث سيلتقي بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في مقر المقاطعة برام الله.

ويسعى أوباما إلى إعادة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات، رغم خيبة الأمل التي تسود الشارع الفلسطيني في ظل تواصل الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، لا سيما بعد تصريحات الرئيس الأمريكي فور وصوله إلى مطار بن غوريون أمس، حيث أكد أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل، لأن البلدين يتشاركان في قيم الحرية والديمقراطية، مضيفاً أن "بلاده تفخر بوقوفها معكم كأقوى حليف وأفضل صديق"، معرباً عن التزام أمريكا تجاه أمن إسرائيل وشعبها.

إلى ذلك، أكد أوباما خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في القدس، الأربعاء، أن واشنطن ستعمل على زيادة الضغط على إيران لمنعها من امتلاك السلاح النووي. من جانبه، دعا نتنياهو أوباما إلى التهديد باستخدام القوة لمنع إيران من تطوير برنامج نووي عسكري

 

 

خيارات الصفحة