اتصل بنا ارسل خبرا
مفوضية العقبة تساهم في تمويل مؤتمر تطبيعي

 

788888.jpg

أخبار الأردن-

تفاجأ العديد من الصحفيين والناشطين في مدينة العقبة بتنظيم مؤتمر تطبيعي في فندق "الموفينبك" بتمويل رئيسي من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

فيما لوحظ خلال المؤتمر العلم الصهيوني مرفرفا داخل القاعة الرئيسية بينما حصلت "السبيل" على جدول أعمال المؤتمر والمتضمن كلمات لأكاديميين وباحثين (إسرائيليين ) بالإضافة الى كلمة لرئيس الوزراء السابق عبد السلام المجالي ومسؤولين في مفوضية العقبة.


ويعد المؤتمر الذي يحمل اسم "روزنبرغ" ويناقش القضايا المتعلقة بالمياه ويستمر يومين بتنظيم من جامعة "كاليفونيا" وأكاديميات العلوم الامريكية وأكاديمية العالم الإسلامي للعلوم والجمعية العلمية الملكية وبدعم من مفوضية العقبة
ويبحث المؤتمر خلال يومين قضية ندرة المياه والمشاكل ذات الصلة التي زادت بشكل كبير بسبب الزيادة في أعداد السكان ونمو الاقتصادات العالمية.


من الجدير بالذكر بأن منتدى "روزنبرغ" العالمي لسياسات المياه تأسس من قبل جامعة كاليفورنيا في عام 1996 بمنحه وقفية تكريماً للرئيس السابق لمجلس إدارة بنك امريكا ريتشارد "روزنبرغ" والذي كان له دور اساسي في حشد مجتمع رجال الاعمال في كاليفورنيا للمساعدة في حل المشاكل الناجمة عن الجفاف الذي حلّ بالولاية خلال الأعوام 1987-1992.


وقد عقدت المنتديات الماضية في سان فرانسيسكو، برشلونة (اسبانيا)، كانبرا (استراليا)، أنقرة (تركيا)، بانف (كندا)، سرقسطة (اسبانيا)، وبوينس آيرس (الارجنتين).

 

 

خيارات الصفحة