اتصل بنا ارسل خبرا
أمريكا توصل السلاح للمعارضة السورية عبر الأردن

 weapon.jpg

 

 أخبار الأردن-

كثفت المخابرات الامريكية "CIA" من نشاطها مع عديد الدول العربية وتركيا لدعم المعارضة السورية بالسلاح منذ بداية عام 2012، وطلبت من حكومات هذه الدول تقديم مزيد من السلاح والعتاد العسكري, وفقا لما نشره اليوم الاثنين موقع صحيفة "هأرتس" .

ووفقا لعدد الرحلات الجوية التي تصل تركيا وكذلك الاردن والتي تنقل السلاح للمعارضة السورية، فأن عام 2012 شهد دعما عسكريا واسعا وبدعم أمريكي للمعارضة السورية، فقد سجل مطار قريب من انقرة هبوط أكثر من 160 رحلة دعم عسكري قادمة من قطر والسعودية والاردن، بالاضافة لعديد من الرحلات الاخرى في مطارات مختلفة في تركيا وكذلك الاردن والتي نقلت السلاح.

وقد شهد شهر تشرين ثاني الماضي نشاطا واسعا لنقل السلاح الى المعارضة السورية وذلك بعد الانتخابات الرئاسية الامريكية، ويقوم جهاز المخابرات الامريكية بقيادة هذه الخطة لتسليح المعارضة في الوقت الذي كانت تصرح فيه الادارة الامريكية عدم رغبتها في دخول الصراع بشكل مباشر، ولكنها كانت تعمل على ايصال السلاح الى المعارضة مستعينة بدول عربية وتركيا.


 ومؤخرا صرح وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري بضرورة وقف تسليح النظام السوري من قبل ايران، وهذا ما دفعه لزيارة بغداد مؤخرا مطالبا الحكومة العراقية ببذل مزيد من الجهود لمنع تهريب السلاح الايراني الى سوريا عبر الاراضي العراقية

 

 

خيارات الصفحة