اتصل بنا ارسل خبرا
عباس يعتذر لأمير قطر

 mnalak.jpeg

 أخبار الأردن-

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس احراق طلبة فلسطينيين دمية تمثل امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني معتبرا انه "لا يمثل من قريب أو بعيد موقف دولة فلسطين وشعب فلسطين".

وقال عباس في تصريحات بثتها وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) الرسمية ان "احراق مجسم لسمو أمير دولة قطر الشقيقة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لا يمثل من قريب او بعيد موقف دولة فلسطين او منظمة التحرير او حركة فتح او الشعب الفلسطيني".

وكان طلبة من حركة الشبيبة التابعة لحركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني في جامعة خضوري في طولكرم شمال الضفة الغربية "قاموا باحراق دمية تمثل امير قطر للتعبير عن سخطهم من سياسة قطر في المنطقة خلال مناظرة انتخابية في الجامعة".

وقال الرئيس الفلسطيني ان "هذا العمل يعتبر خروجا عن قواعد العمل السياسي الفلسطيني الذي حظي على الدوام باحترام وتقدير قادة الدول العربية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

واضاف ان "هذا العمل مناف لاخلاق شعبنا واعرافه"، مؤكدا ان "العلاقة مع دولة قطر الشقيقة قوية ووثيقة وما يجمع القيادتين الفلسطينية والقطرية اقوى من ان تحاول اي جهة الاساءة له او النيل منه".

وهاجم ناشطون فلسطينيون في بلدة سخنين في الجليل شمال اسرائيل مراسل "الجزيرة" الياس كرام الاثنين الماضي واعتدوا عليه بالضرب احتجاجا على موقف القناة الفضائية القطرية من الاحداث في سوريا.

 

 

خيارات الصفحة