اتصل بنا ارسل خبرا
العلاقات مع قطر .. ممتازة

 

 

59100_-14_1365323470.jpg

 

أكد السفير القطري في عمان زايد بن سعيد الخيارين متانة العلاقات بين المملكة وقطر واصفاً إياها بأنها «فوق الممتازة».


وقال السفير القطري  إن علاقة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه سمو أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني متينة، وأن الروابط بين البلدين متجذرة بفضل القيادتين الحكيمتين.

وركز الخيارين في حديثه عن الموقف القطري الداعم للاردن وللاجيئن السوريين في المملكة وقال «ضيوف الأردن هم ضيوف قطر، هكذ نعتبرهم»، مشيرا إلى أن ما تقوم به قطر يعتبر واجباً إنسانياً.

وعبر السفير عن رغبته في اطلاع الرأي العام الأردني على المساعدات التي تقدمها دولة قطر للتأكيد على أن بلاده لم ولن تتخلى عن دورها تجاه الأشقاء السوريين، وأنها تقدر للاردن دوره وتساعده في تقديم العون للاخوة السوريين في محنتهم.

وقال إن هذه المحنة ستزول بإذن الله، معرباً عن شكره للدور الانساني الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك من حيث استيعاب اخواننا السوريين واستضافتهم على اراضي المملكة، كما قدم شكره الى الحكومة الاردنية التي «لم تقصر»، وما تقوم به من مساعدات وكذلك الشعب الاردني الذي وصفه بـ»الشعب المضياف». وكشفت الاوراق التي بين يدي السفير أن نحو 153 ألف لاجئ سوري استفاد من مؤسستين قطريتين كبريين هما مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله (راف) وقطر الخيرية، وبقيمة مالية تقدر بنحو 45 مليون ريال قطري (9 ملايين دينار أردني تقريباً).
 

خيارات الصفحة