اتصل بنا ارسل خبرا
الشرق الأوسط للتأمين توزع 8% أرباح على المساهمين

 

 

ax340

 


أخبار الأردن-

 

أقرت الهيئة العامة لشركة الشرق الأوسط للتأمين توزيع 1.68 مليون دينار من الأرباح على المساهمين بنسبة 8 بالمئة من رأس المال المصرح به والمدفوع الشركة البالغ 21 مليون دينار. 

 

وصادقت الهيئة العامة في اجتماعها السنوي العادي الذي عقدته في نادي الملك الحسين برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس سمير قعوار، وبحضور أعضاء مجلس الادارة ومندوب مراقب عام الشركات ومندوب هيئة التأمين على تقرير مجلس الإدارة والميزانية العمومية والحسابات الختامية وتقرير مدققي الحسابات المستقل والخطة المستقبلية للشركة للعام الحالي 2013. 

 

وتشير قائمة الدخل للشركة أن مجموع الأقساط المكتتبة في نهاية العام الماضي 2012، بلغت 33.313.265 مليون دينار مقابل اقساط مقدارها 29.264.988 مليون دينار في العام 2011. 

 

وقال قعوار إن الشـركة حافظت على تميزها في مختلف المجالات فقد زادت أقساطها الإجمالية بنسبة 13.83 بالمئة وحافظت على تنوع وتوازن محفظتها من الأقساط، ومن الناحية الاستثمارية فقد حدَّت الشركة من عمليات البيع في بورصة عمان لهذا العام، وذلك لعدم استقرار الأسعار في الأسواق المالية المحلية والخارجية. 

 

وقامت الشركة بتجديد اتفاقياتها لعام 2013 مع مجموعة من كبرى شركات إعادة التأمين العالمية، وبشروط جيدة نظراً للعلاقة المتميزة والتاريخية مع شركات إعادة التأمين رغم تشدد بعضها. 

 

واستطاعت الشركة الحفاظ على المكانة المتميزة في النواحي التأمينية والملاءة المالية والتي أوصلتها على التأكيد من مؤسسة التصنيف العالمية A. M. Best   احتفاظها على تصنيف "B++"   ،  "Good   وهذا يؤكد سلامة السياسات التي تتبعها الشركة والحفاظ على ادائها وقدرتها على تحقيق النتائج الإيجابية. 

 

وتم إنجاز المبنى الاستثماري للشركة بشارع زهران، وأن المبنى حاز على شهادة تصنيف عالمية "المبنى الأخضر" معتمدة كأفضل المباني الملائمة للبيئة والمحافظة عليها، وهي أول شهادة من نوعها ستصدر في الأردن لمبنى استثماري، ومن المتوقع نقل مكاتب الشركة إلى الجزء المخصص لها هذا العام في الطابقين الثاني والثالث. 

 

وأظهرت قائمة المركز المالي، أن مجموع الموجودات قد ارتفعت من 69.06 مليون دينار، إلى 75.147.382 مليون دينار، في نهاية العام 2012. 

 

خيارات الصفحة