اتصل بنا ارسل خبرا
أردني بين المرشحين الخمسة لجائزة هوليوود للممثلين الشباب

 

 

 

kor

 

 

أخبار الأردن

 

أُعلن في هوليوود عن ترشيح الممثل الأردني محمود عسفة لجائزة هوليوود للممثلين الشباب في كاليفورنيا الى جوار اربعة مرشحين اخرين تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيمية متخصصة. 

 

وياتي ترشيح الممثل الاردني بناءً على ادائه للدور الرئيسي في الفيلم الروائي الطويل (لما شفتك) كتابة وإخراج آن ماري جاسر والذي انجز بدعم من صندوق تمويل الافلام الاردني. 

 

وهذه هي المرة الاولى التي يترشح فيها ممثل اردني لمثل هذه الجائزة حيث كان دوره لافتا ضمن احداث الفيلم التي تسري في واحد من مخيمات النازحين عقب حرب حزيران العام 1967. 

 

وتجيء اهمية جوائز الممثلين الشباب التي تأسست قبل 35 عاماً في الولايات المتحدة في انها تحتفي بجهود فتيان وشباب ممن هم اقل من 18 عاما في اطلالتهم الاولى على السينما وتمنحهم الامل بان يصبحوا من قامات الاداء في السينما والمسرح والتلفزيون والرسوم المتحركة والموسيقى. 

 

شارك فيلم (لما شفتك) الذي ساهمت مؤسسة الدوحة للافلام بانتاجه ايضا بالعديد من المهرجانات السينمائية العربية والعالمية ونال اكثر من جائزة منها: جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان أبو ظبي وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان وهران وجائزة النوادي السينمائية في مهرجان قرطاج. 

 

وسيتم الاعلان عن الفائز يوم الخامس من الشهر المقبل في احتفال ينظمه ستوديو سيتي في كاليفورنيا. 

 

(بترا)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خيارات الصفحة