اتصل بنا ارسل خبرا
انطلاق الاسبوع العالمي للتطعيم في الأردن

 

 

532958 41971602383 852940778 n

 

 

أخبار الأردن-

 

انطلقت مساء يوم السبت فعاليات الأسبوع العالمي للتطعيم الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية خلال الفترة من 24 الى 30 نيسان الجاري تحت شعار "لنوقف مرض الحصبة الآن".

وقال مدير ادارة المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور احمد قطيطقات في كلمة بالانابة عن وزير الصحة، ان مشاركة الاردن في هذا الحدث العالمي تأتي ايماناً منه بشمولية الخدمات الصحية والوقائية وتكاملية الجهود المبذولة للحد من انتشار الامراض السارية والمعدية في سن الطفولة مشيراً الى ان الاردن حقق تقدماً كبيراً في هذا المجال من خلال برنامج التطعيم الوطني الذي كان له اثر ايجابي ملموس في خفض معدلات المرض والوفيات والمحافظة على خلوه لعدد كبير من تلك الامراض.

واشارت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الاردن الدكتورة سناء نفاع ان اسبوع التطعيم لهذا العام يركز على موضوع التخلص من الحصبة كما هو محدد في جميع بلدان الاقليم وان ذلك يحتاج الى الالتزام للوصول الى الغايات التي تتمثل بتغطية ما لا يقل عن 95 بالمئة من الفئات المستهدفة الى جانب تعزيز مستوى الوعي بتهديدات الحصبة ومنافع اللقاح المضاد لها .

بدوره بين مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات ان حملة التطعيم ضد مرض الحصبة ستطال الاشقاء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري اضافة الى المتنقلين وغير المستقرين في اماكن محددة وان الوزارة تسعى الى التوسع في برنامج التطعيم الوطني وفقاً لما يتناسب مع موازنتها المالية حيث تنوي ادخال مطاعيم المكورات الرئوية والروتا فايروس المسبب الاول للاسهالات عند الاطفال تحت سن خمس سنوات .

وعرضت رئيسة اللجنة الوطنية والفنية للتطعيم دور اللجنة المتمثل بتقديم الدعم الاستشاري للقائمين على البرنامج وماهية السبل التي تتخذها الدول في الوقاية من الامراض والنتائج التي حققها الاردن في هذا المجال .

*بترا

 

 

 

 

خيارات الصفحة