اتصل بنا ارسل خبرا
طائرات بوينغ 787 تنضم لأسطول الملكية الأردنية

 

 

royal-jordaniana

 

أخبار الأردن-

 

قالت الملكية الأردنية إنها ستبدأ بإدخال طائرات البوينغ 787 (دريم لاينر) وعددها إحدى عشرة طائرة الى أسطولها اعتباراً من الربع الثالث من العام 2014.

 

وأضافت أن كوادر الشركة تعمل على تهيئة الظروف والمتطلبات الفنية اللازمة لإدخال هذه الطائرات الجديدة التي ستشكل عند انضمامها نقلة نوعية كبيرة في الخدمات التي تقدمها الشركة لمسافريها على الرحلات بعيدة المدى.

 

وسيستمر دخول هذه الطائرات على مدى أربعة أعوام لتحل مكان الطائرات العاملة في الأسطول حالياً من الطرازين ايرباص 340 وايرباص 330، كما تسعى الملكية الأردنية من وراء إدخال هذه الطائرات إلى تحديث أسطولها وتوسيع شبكة خطوطها طويلة المدى.

 

وتستهلك الطائرة كمية وقود أقل بنسبة 20 % من الطائرات الحديثة ذات الحجم المماثل وهي تطير بسرعات تماثل سرعات أسرع الطائرات ذات الهيكل العريض الحالية، وقد صممت طائرات 787 لتكون صديقة للبيئة؛ حيث تصدر كمية أقل من انبعاثات الكربون الضارة بالبيئة، كما أنها تحدث ضجيجا أقل عند الإقلاع والهبوط، أما في مقصورة الركاب فستكون هناك نوافذ أكبر وإضاءة أفضل وأماكن أكثر اتساعاً لتخزين الأمتعة، فضلاً عن وجود مسافات أكبر بين مقاعد المسافرين.

 

واختارت الملكية الأردنية لطائراتها الجديدة نظام الترفيه (توب سيريز أفانت) من شركة تاليس العالمية؛ حيث يتميز النظام بالسرعة والكفاءة وسعة التخزين والتصميم الحديث وخفة الوزن، بالإضافة إلى توفير العديد من الحلول الإلكترونية الحديثة المتعلقة بخدمات الاتصالات الجوية GSM وخدمات الإنترنت Wi-Fi، بالإضافة الى تمكين المسافرين من إجراء المكالمات الهاتفية أثناء الطيران عن طريق برنامج الاتصال الخلوي On Air.

 

 

 

 

خيارات الصفحة