اتصل بنا ارسل خبرا
وزير عراقي: ثورة اقتصادية مقبلة مع الأردن

 

 

wwwwwreeeeeeee.jpg

 

اخبار الاردن-

أعلنت وزارة الاعمار والإسكان العراقية اليوم، أن مشروع الطريق السريع الموحد بين العراق والأردن سيحدث ثورة اقتصادية كبيرة، فيما أشارت إلى أنها ناقشت مع الجانب الأردني تسهيل إجراءات دخول البضائع والشاحنات بين البلدين.

 

وقال وزير الاعمار العراقي محمد صاحب الدراجي في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة في بغداد : إن تنفيذ الطريق السريع الموحد الذي يربط ميناء ام قصر العراقي بميناء العقبة الأردني سيحدث ثورة اقتصادية كبيرة'، مبينا أن 'الطريق سيؤمن انسيابية عالية في نقل البضائع بين البلدين، إضافة إلى توفير الحماية للمواطنين بسبب مطابقته لمعايير السلامة'.

 

وأضاف الدراجي ان 'هذا المشروع يمول من قبل البنك الدولي الذي يعمل على ربط المشرق العربي بالغرب عن طريق تركيا ويكون العراق مركز هذا المشروع لان كل الطرق تمر من خلاله'، مشيرا الى ان 'من بين المشاريع المطروحة مشروع طريق ثالث للحج البري يكون باتجاه الاردن لتسهيل وصول الحجاج العراقيين الى بيت الله الحرام'.

 

وأكد الدراجي انه 'ناقش مع الجانب الأردني توحيد المنافذ الحدودية وتسهيل إجراءات دخول البضائع والشاحنات العراقية إلى الأردن وبالعكس'، لافتا إلى أن 'انجاز هذه المشاريع سيعزز العلاقات الاقتصادية بما يعود بالمنفعة على البلدين الشقيقين'.

 

وكان الوزير 'هلسة' وصل الى بغداد صباح اليوم على رأس وفد حكومي لبحث جملة من المشاريع المشتركة.

 

 

 

 

 

 

 

 

خيارات الصفحة