اتصل بنا ارسل خبرا
التفاصيل : 728 مليون دينار عائدات السياحة حتى نهايه أذار

 

 

 

trittttttttttttiitit.jpg

 

 

بلغت عائدات المملكة من الدخل السياحي حتى نهاية اذار،2014ما قيمته (728) مليون دينار بنسبة نمو بلغت (11%) حسب تقارير البنك المركزي.

 

وأظهرت المؤشرات الاحصائية خلال ذات الفترة من العام الماضي 2013ارتفاعاً في نسبة التغيّر لسياح المبيت الفردي الى (3%) بواقع (932) الف سائح، بزيادة بلغت (30) الف سائح عن الفترة ذاتها من عام 2013، فيما ارتفع عدد سياح المبيت للمجموعات ليصل الى (4,7%) بواقع (60) ألف سائح.

 

واشارت الاحصاءات الرسميه إلى ان قطاع السياحة الوطني شهد انتعاشا في الربع الاول من العام الحالي، وفق البيانات الصادرة عن وزارة السياحة والاثار والبنك المركزي.

 

وعزى وزير السياحة والاثار وزير العمل الاستاذ الدكتور نضال مرضي القطامين سبب هذه الارتفاعات الى فعالية الاجراءات الجديدة في الوزارة وهيئة تنشيط السياحة خصوصا فيما يتعلق بترويج المملكة في السياحة الدينية، والتركيز على السوق الشرق اسيوي في التعريف بالمواقع الدينية الاسلامية في المملكة.

 

وسجلت دول ماليزيا واندونيسيا والباكستان وغيرها، ارتفاعا ملحوظا في اعداد سياح المبيت بنسبة نمو وصلت الى ( 16% .

 

وتسعى الوزارة، الى مضاعفة المدخولات السياحية للمملكة، بأكثر من وسيلة للترويج السياحي تعتمد أساسا على تميز المنتج الوطني وتفرده، وقلب التحديات التي تواجه القطاع الى فرص تشكل انطلاقة جديدة، ومن أهمها اللقاءات المكثفة مع السفراء المعتمدين لدى المملكة، لتعريفهم بالأهمية التاريخية والثقافية والدينية للمملكة، واصدار النشرات السياحية باللغات المختلفه ومنها اللغه الماليزية والاندونيسية وترخيص ادلاء سياحيين يتقنون هذه اللغات لمساعدة السياح، بموازاة مشاركة الهيئة في المعارض السياحية التي تقام في مختلف دول العالم.

 

وبين القطامين ا أن ثمة اجراءات جديدة تتخذ الان لتمكين هيئة تنشيط السياحة من القيام بدورها المحوري والهام، من اهمها وضع نظام جديد للهيئة واعادة تقييم لعمل المكاتب التمثيلية في الاسواق العالمية والاستفادة من السفارات الاردنية في العالم، ومكاتب الملكية الاردنية، والجاليه الاردنية ودراسه امكانيه تخصيص شاغر للملحق السياحي في كل سفارة اردنية في الخارج.

 

ووفقا للاحصاءات يتزامن ارتفاع المؤشرات الاقتصادية السياحية، مع هبوط ملحوظ لأرقام البطالة في الاردن وزيادة نسبة المشتغلين في القطاع السياحي لتصل الى (10%) ، مما يؤشر الى تفعيل دور وزارة السياحة التشغيلي في ظل توجه الوزارة لانشاء وتطوير محطات سياحية توفر فرص عمل في المحافظات بالتعاون مع المجتمعات المحلية وبما يخدمها

 

 

 

 

 

 

 

خيارات الصفحة