اتصل بنا ارسل خبرا
النسور: نحتاج الدعم لمواجهة تداعيات الأزمة السورية


22945888888----41 d333b





أخبار الاردن -


 بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد والوفد المرافق الذي يزور المملكة للمشاركة في مؤتمر " بناء المستقبل: الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي " الذي تنظمه الحكومة الاردنية بالتعاون مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وصندوق النقد الدولي .
واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير المالية الدكتور اميه طوقان ومحافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن لافتا الى ان الاصلاحات التي انتهجها الاردن اسهمت في وضع الاقتصاد الاردني على المسار الصحيح .
واشار رئيس الوزراء الى تداعيات الازمة السورية على الاردن وما تشكله من ضغط على الاقتصاد الاردني وعلى العديد من القطاعات والخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين مؤكدا ان الاردن يحتاج الى الدعم والمساندة لتجاوز هذه التحديات . من جهتها اكدت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي ضرورة مساعدة الاردن لتجاوز تبعات الازمة السورية المتفاقمة، والتي تلقي بعبء ثقيل على الاقتصاد الاردني .
واعربت في تصريحات صحفية عقب اللقاء عن سعادتها للعودة مجددا الى الاردن للمشاركة في استضافة مؤتمر يتعلق بالنموذج الاقتصادي الجديد للدول العربية التي تمر بمرحلة انتقالية . واشارت لاغارد الى ان الهدف الثاني من زيارتها هو لاجراء مباحثات مع المسؤولين في الاردن الذي تجمعنا به علاقة شراكة ممتازة بهدف تنشيط الاقتصاد الاردني . وقالت لقد تشرفت اليوم بزيارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين والمدرسة التي تستضيف طلبة اردنيين وطلبة سوريين معربة عن تقديرها لجهود الضيافة الكبيرة التي تقوم بها السلطات في الاردن .


*الرأي


 

خيارات الصفحة