اتصل بنا ارسل خبرا
الملك يدعو "غوغل" للبحث عن الفرص في الأردن


tgohiohyy_6bf23.jpg


اخبار الاردن-
التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، ليل الثلاثاء الأربعاء، الرئيس التنفيذي لشركة غوغل إيريك شميدت، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة.

وقال الحساب الرسمي للديوان الملكي على “تويتر” إن جلالته التقى شميدت، بعد أن اجتمع مع عدد من المدراء التنفيذيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأمريكي.

وتم خلال اللقاء تناول التطورات والتطبيقات التي تعمل عليها شركة جوجل، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات في الصناعة وتطويرها في مختلف المجالات.

وأكد جلالة الملك أن الأردن يمتلك فرصا عديدة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتمثل في الكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على تطوير برمجيات وتطبيقات تتوافق مع احتياجات الاسواق العربية والإقليمية وتلبي الطلب المتزايد عليها.

وأشار جلالته إلى أن الأردن بدأ يشهد نهضة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم وصناعة المحتوى، وأصبحت المملكة مركزا لهذه الصناعة التي تم تصديرها إلى دول المنطقة والعالم على السواء.

ودعا جلالة الملك شركة جوجل إلى استكشاف الإمكانات والفرص المتاحة في المملكة، خصوصا ما يتعلق بتطوير المحتوى العربي على شبكة الانترنت، الذي ينتج الأردن حوالي 75 بالمئة من هذا المحتوى على الشبكة، والبناء على التجارب الناجحة التي طبقتها جوجل في الأردن.

وحضر اللقاءين: رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزير الصناعة والتجارة والتموين، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفيرة الأردنية في واشنطن.
ولاحقاً، قال الحساب إن جلالة الملك زار مركز “Plug and Play”، والذي يعد أضخم حاضنة أعمال في العالم.





 

خيارات الصفحة