اتصل بنا ارسل خبرا
السوريون في الأردن سيقترعون بسفارة بلدهم


ihiodfhiodfshdf_59c76.jpg


اخبار الاردن-
أكدت الحكومة أن السفارة السورية لدى عمان ستجري اقتراعا للانتخابات الرئاسية السورية، بحيث يصوت المواطنون السوريون المتواجدون في الأردن لانتخاب رئيسهم المقبل بمقر سفارة بلادهم، وذلك في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

وقال وزير التنمية السياسية والبرلمانية الناطق باسم الحكومة بالوكالة خالد الكلالدة، في تصريح إلى  أمس، إن السفارة السورية كانت "أرسلت مذكرة تبليغ لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أعلنت فيها نيتها إجراء الاقتراع للانتخابات الرئاسية لمدة يوم واحد بمقر السفارة، ولم ترسل طلبا".

وردا على تصريحات سابقة لوزيري الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني والخارجية ناصر جودة، بأن السفارة السورية "أرسلت طلبا لـ(الخارجية) للسماح لها بإجراء الانتخابات في اليوم المذكور، وأن الوزارة بدورها تدرس الطلب"، اكتفى الكلالدة بالقول "إن هذا الإبلاغ من قبل السفارة يأتي ضمن الأعراف الدبلوماسية في دول العالم".


وأوضح "في العادة تقوم السفارات بإعلام وزارة الخارجية بنيتها إجراء انتخابات لأبناء جاليتها"، مضيفاً "ليس مطلوبا من الأردن الموافقة على هذا الإجراء غير الخارج عن المألوف"، تماما كما جرت الانتخابات العراقية مؤخرا، والمصرية حاليا.









 

خيارات الصفحة