اتصل بنا ارسل خبرا
داعش تخطط لنقل عملياتها الى الاردن

h9gfuygkj_03518.jpeg



اخبار الاردن-
كشفت مصادر استخبارية عن مخطط يقوده تنظيم، دولة العراق الاسلامية في العراق والشام "داعش" لنقل جبهاته القتالية إلى الأراضي الأردنية بعد اتخاذه قرارا بالانسحاب من العراق.
وقالت صحيفة الدستور العراقية في عددها الصادر اليوم الأحد، ان هذا المخطط يأتي "مع توجيه التكفيري أبو بكر البغدادي برقية سرية الى جميع المجاميع المقاتلة داخل العراق بضرورة الانتقال فورا ونقل عمليات الجهاد الى الاردن!".

وأكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية العراقية عباس البياتي:ان استمرار الوضع الحالي على الحدود العراقية الاردنية في محافظة الانبار هو نذير خطر على الدولتين في حال امتد نفوذ هذه الجماعات الارهابية الى بعض الاماكن والتي من شأنها ان تهدد الحركة الاقتصادية بين البلدين وتهدد الداخل الاردني ايضا.

واضاف البياتي لـ((الدستور)):ان الحدود الآن هادئة، لكن الداعشيون يحاولون ايجاد حزام جغرافي يمتد بين الحدود الاردنية والعراقية والسورية، ولابد من تعاون امني عالي المستوى بين المملكة والعراق وعدم السماح لهم بمحاولة تنفيذ خططهم بايجاد امارة على الحدود ستهدد الدول المحيطة وامنها.

ورحب البياتي بتدريب القوات المسلحة العراقية في الاردن وقال:ليس لدينا اي تحفظ على ذلك، كون ان الولايات المتحدة الامريكية وهي الدولة المصدرة للسلاح لديها الرغبة بتدريب قواتنا المسلحة على الاسلحة المتطورة والحديثة في الاردن.








 
 

خيارات الصفحة