اتصل بنا ارسل خبرا
إعلان لطلبة التوجيهي

cxudgudfu_3fa8e.jpeg

اخبار الاردن-
طالبت وزارة التربية والتعليم طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) بقراءة التعليمات المدونة على بطاقة الجلوس ولوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها .
وقالت الوزارة في بيان إنه بموجب تعليمات الامتحان ؛ يحرم الطالب النظامي ( على مقاعد الدراسة ) من التقدم للامتحان لسنتين دراسيتين ، فيما يحرم طالب الدراسة الخاصة لأربع سنوات دراسية إذا ارتكب أي منهم إحدى المخالفات الآتية :

1- إذا ما ضبط مع المشترك أي سماعة لاقطة ، كاللواقط اللحمية التي توضع داخل الأذن .
2- إذا وجد مع المشترك أي جهاز اتصال وخاصة أجهزة الهواتف الخلوية ،والسماعات التي تربط مباشرة مع الاجهزة الخلوية وأي آلة يمكن استخدامها للغش ، كالساعات و الأقلام الإلكترونية أو ما شابهها أثناء انعقاد جلسة الامتحان .

3- إذا ضبط مع المشترك أي جهاز أو آلة يستخدم للغش عند ذهابه إلى الدورات الصحية أو عودته منها . 

4- إذا استخدم المشترك أي جهاز تسجيل أو تصوير. 
كما طالبت الطلبة بالتأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية ، وجواز السفر لغير الأردني ، والبطاقة الأمنية للطالب السوري ( الذي لا يحمل جواز سفر ) عند تقديم الامتحان يوميا ، لأنه لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ذلك .

ودعت الطلبة إلى الحرص على الحضور لقاعة الامتحان قبل الوقت بعشرين دقيقة من بدء الامتحان ، إذ سيغلق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب ،علما بأن امتحان الجلسة الأولى يبدأ في الساعة العاشرة صباحاً ، وامتحان الجلسة الثانية في الواحدة ظهراً.

وطالبتهم بالحرص على عدم ارتكاب أي مخالفة لتعليمات الامتحان، مثل: اصطحاب قصاصات الورق، أو الحديث إلى الطلبة، أو رمي ورقة الأسئلة خارج الغرفة، أو إثارة الشغب داخل القاعة، أو الخروج منها عنوة، أو تمزيق ورقة الأسئلة، أو دفتر إجابتك، أو إجابة زميلك، أو الجلوس في المكان غير المخصص لك، أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان، لأن ذلك يعرضك للعقوبة. 

وذكرت الطلبة بأن مخالفة التعليمات الناظمة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة تستوجب كذلك عقوبات أخرى متنوعة، تبدأ بالإنذار، وتشمل ايضا إلغاء الامتحان لمبحث واحد، او لجميع المباحث لدورة الامتحان ذاتها، او لدورتين امتحانيتين متتاليتين.







 

خيارات الصفحة