اتصل بنا ارسل خبرا
النسور يدعو البريطانيين للاستثمار في الأردن

ero9hr9ire_586e2.jpg



اخبار الاردن-
استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم السبت البارونة موريس بولتون مبعوثة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لدعم العلاقات التجارية مع دول الاردن وفلسطين والكويت. وتزور البارونة موريس المملكة في اطار اللقاءات والاتصالات المنبثقة من مبادرة الحوار الاستراتيجي الاقتصادي التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بهدف توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.


وبحث رئيس الوزراء مع البارونة موريس خلال اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني والسفير البريطاني في عمان بيتر ميليت سبل تطوير العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدا ان الاردن ينظر باهتمام لتعزيز علاقاته التجارية مع المملكة المتحدة سواء على الصعيد الثنائي او من خلال الاتحاد الاوروبي.


واكد النسور التزام الحكومة بتوفير البيئة الجاذبة للاستثمارات، داعيا رجال الاعمال البريطانيين الى استثمار الفرص المتوفرة للاستثمار في الاردن والاستفادة من موقعه المتميز في الدخول الى الاسواق في المنطقة.


ولفت رئيس الوزراء الى الرؤية الملكية لوضع تصور مستقبلي للاقتصاد الأردني للسنوات العشر القادمة، مؤكدا التزام الحكومة بتنفيذ الرؤية الملكية والمساهمة في زيادة تنافسية الاقتصاد الاردني.
واشار الى ان الحكومة ماضية في تقديم التشريعات التي من شأنها توفير البيئة المناسبة للأعمال والاستثمار، لافتا الى ان قانون الاستثمار المعروض على جلسة مجلس النواب في دورته الاستثنائية التي تبدأ غدا من شأنه تسهيل الاجراءات امام المستثمرين حيث يمنح صلاحيات في اطار النافذة الواحدة لإنجاز معاملات المستثمرين ووفق مواعيد محددة.


من جهتها اكدت البارونة موريس حرص بلادها على تعزيز العلاقات الثنائية مع الاردن وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، مشيرة الى وجود عدة مبادرات لتعزيز هذه العلاقات.
كما اكدت ان عوامل الامن والاستقرار والبيئة المحفزة للأعمال والموقع الجغرافي المتميز للأردن، كلها عوامل تشجع الشركات البريطانية على الاستثمار في المملكة.-(بترا)






 

خيارات الصفحة