اتصل بنا ارسل خبرا
الملكة تلتقي الفريق الفائز بنهائيات مسابقة كأس التخيل


uojojhi_c500c.jpg

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاحد، الفريق الفائز بنهائيات مسابقة مايكروسوفت الأردن "كأس التخيل" لهذا العام، والفائز عن فئة الابتكار.


والفريق الفائز يحمل اسم (The Pen) ومكون من الطالبين طارق بني دومي ومؤمن النمرات من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وتمثل ابتكارهم في تطوير برنامج يساعد مستخدمي الكمبيوتر على الرسم والتصميم بمهارات اكثر دقة وسهولة.


واعربت جلالتها عن فخرها بالمواهب الاردنية الشابة والذين شاركوا في المسابقة ومن وصل منهم الى المراحل النهائية وقدمت التهنئة والتبريك للفائزين.


وابدت جلالتها اهتمامها بضرورة متابعة هذه المواهب، وبناء قاعدة معلوماتية تحتوي على ابداعاتهم، ومجالات تميزهم، وكيفية التواصل معهم.
واشاد مدير عام مايكروسوفت لشمال افريقيا وشرق البحر الابيض المتوسط وباكستان سيد حشيش، بالدعم الذي يحظى به الشباب في الاردن من قبل جلالة الملك وجلالة الملكة، مؤكدا ان ذلك ساهم في تعزيز الدافعية للمزيد من الابتكارات التكنولوجية الاردنية التي تكون حاضرة دائما في مسابقات مايكروسوفت على المستوى الاقليمي والعالمي ومنها ما حقق الفوز بالمراكز المتقدمة خلال السنوات الماضية.


وبدوره قال المدير العام للشركة في الأردن حسين ملحس انه شارك في مسابقة هذا العام 500 طالب من الجامعات والمدارس الاردنية، وتنافس على النهائيات 11 فريقاً ضمن 3 فئات، لابتكار حلول لتوظيف التكنولوجيا في مناحي الحياة باستخدام أحدث منصات مايكروسوفت التقنية.


وبين مدير برنامج التوعية لنظام التطوير التقني في مايكروسوفت أيمن عفانة ان الفريق الفائز بالنهائيات سيقوم بتمثيل الأردن في المرحلة نصف النهائية للمسابقة والتي ستعقد في قطر، حيث سيتنافس مع فرق مشاركة من 22 دولة عربية، للتأهل للمشاركة في المسابقة النهائية لـ"كأس التخيل 2014" العالمي من مايكروسوفت، والتي ستعقد في مدينة سياتل في الولايات المتحدة الأميركية في شهر تموز المقبل، حيث يتنافس فيها مئات الطلبة من حول العالم.(بترا)






 

خيارات الصفحة